الرئيسية » أخبار العالم والدوليات » أخبار دول العالم » برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الجديد في مولدوفا يفتح أبوابه لقبول الطلبات

برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الجديد في مولدوفا يفتح أبوابه لقبول الطلبات

أُطلق رسمياً برنامج الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا (“إم سي بي آي”)–  الذي يُعدّ أحدث فرصة للهجرة الاستثمارية وأكثرها إثارة في أوروبا- خلال النسخة 12 من مؤتمر الإقامة والمواطنة العالمية في دبي. ويستقطب هذا الحدث السنوي، الذي تستضيفه شركة “هينلي آند بارتنرز”، أكثر من 400 مندوباً من أكثر من أربعين دولة حول العالم. ويعتبر أكبر وأهمّ مؤتمر عالمي معني بالهجرة الاستثمارية.

وفي مطلع هذا العام، فازت “هينلي آند بارتنرز”، بالتعاون مع شريكتها في التحالف- شركة مولدوفا للاستثمار- بالمناقصة العامة لمساعدة حكومة مولدوفا على تصميم وتنفيذ والترويج لبرنامج “الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا” (“إم سي بي آي”) الذي طال انتظاره وفتح أبوابه الآن رسمياً لقبول الطلبات المتقدمة. هذا واكتسبت شركة “هينلي آند بارتنرز” خبرة تزيد عن 20 عاماً في العمل مع الحكومات في أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا وآسيا في هذا المجال.

ولفت الدكتور كريستيان كالين، رئيس مجلس إدارة شركة “هينلي آند بارتنرز”، إلى أن برنامج “الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا” (“إم سي بي آي”) يقدم للمستثمرين موطيء قدم في أوروبا وفرصة للوصول إلى أحد أسرع المراكز التجارية نمواً في المنطقة. وأضاف: “تتيح برامج الهجرة الاستثمارية للدول على مثال مولدوفا الفرصة لاجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تُكثر الحاجة إليها، فضلاً عن مجموعة من المواطنين الجدد ذوي المؤهلات العالية الخاضعين للتدقيق بعناية”.

وفي معرض حديثه خلال حفل الإطلاق في دبي، قال معالي السيد تشيريل جابوريتشي، وزير الاقتصاد والبنية التحتية في حكومة مولدوفا: “تم تطوير برنامج ’الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا‘ (’إم سي بي آي‘) خصيصاً على نحو يأخذ في الاعتبار مواطني مولدوفا. لقد قطع بلدنا شوطاً طويلاً للغاية على مدى السنوات القليلة الماضية. ومن أجل اتخاذ الخطوة التالية في مسيرة التنمية الاقتصادية، في ظل دعم الرفاهية الاجتماعية المقدمة لجميع مواطني مولدوفا، نحتاج إلى تبني أساليب جديدة مبتكرة لتوليد رأس المال. ويعد برنامج ’الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا‘ (’إم سي بي آي‘) جزءاً من هذه المنهجية التي تركز على المستقبل”.

هذا ويقتضي برنامج “الجنسية من خلال الاستثمار في مولدوفا” (“إم سي بي آي”) من مقدمي الطلبات تقديم مساهمة اقتصادية محددة للبلد عبر صندوق الاستثمار العام. في المقابل، وبموجب عملية تدقيق صارمة وعناية واجبة، يُمنح مقدمي الطلبات وعائلاتهم كامل حقوق المواطنة القابلة للتحويل بدون أي قيد أو شرط للأجيال القادمة. كما يحصلون على جواز سفر يسهّل عليهم الدخول إلى 122 وجهة حول العالم، بما في ذلك روسيا وتركيا والدول العاملة بنظام اتفاقية “شنغن” في أوروبا. في الواقع، يحتل جواز السفر المولدوفي أحد أعلى المراكز التاريخية في مؤشر “هينلي لجوازات السفر”، حيث صعد 20 مركزاً بشكل استثنائي منذ العام 2008.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181105005059/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطم طائرة حربية أميركية في اليابان

Share this on WhatsAppتحطمت طائرة حربية أمdركية، اليوم الاثنين في اليابان. وسقطت الطائرة الأميركية في ...