الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » نحن هويتنا “هيك”… قاطيشا: كنعان زار جعجع بهدف ترطيب الأجواء بين “التيار” و”القوات”

نحن هويتنا “هيك”… قاطيشا: كنعان زار جعجع بهدف ترطيب الأجواء بين “التيار” و”القوات”

وضع مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” ومرشح “القوات” في عكار العميد المتقاعد وهبه قاطيشا اللقاء بين الدكتور سمير جعجع والنائب إبراهيم كنعان في إطار أن كل طرف تحدّث عن الوجع الذي أصابه من الطرف الآخر أو العتب على الفريق الآخر.

وقال في حديث الى وكالة “أخبار اليوم”: “النائب كنعان زار الحكيم بهدف ترطيب الأجواء بين “التيار” و”القوات”، ونأمل ان تبقى الأجواء رطبة وأن يمارس كل فريق سياسته بحسب ما يراه الأفضل، ولا حديث عن أي اتفاق جديد بين الفريقين ولا حتى أي ملحق لـ “إعلان النوايا”.

وإذ توقّع قاطيشا ان تعود المياه الى مجاريها بين “القوات” و”التيار” في العام الثالث لـ “إعلان النوايا” الذي يبدأ الأسبوع القادم، أضاف: “مشروعنا هو بناء دولة شفافة وخالية من الفساد والرشوة. نحن ماضون به ونتمنى على كل الفرقاء ان يلاقونا على هذا المشروع السياسي سواء كان بنوايا (إتفاق) أو من دونها. نحن ثابتون في مواقفنا ولا يمكن ان نتراجع عن خطّنا النظيف في السياسة”.

وتابع: “من الممكن ان يكون حصل تباعداً في ملفات كثيرة بين الطرفين، لكن “ماشي الحال”، ونأمل أن تكون السنة الثالثة لـ “إعلان النوايا” أكثر هدوءاً وواقعية”.

واردف: “جميع الناس جرّبوا كيفية ممارسة السلطة لدى كل الوزراء وتبيّن للجميع، مَن هو الحزب الذي مشروعه بالفعل بناء دولة عدالة ومساواة لجميع اللبنانيين. ونتمنى أن يحتذي الجميع بوزراء “القوات” ويأخذونهم عبرة ويقلّدوهم في ممارسة السلطة”.

وإذ أكد قاطيشا أن “لا صدمة حصلت بين القواعد الشعبية لـ “التيار” و”القوات” على حدٍّ سواء رغم كل ما حصل”، قال: “كل فريق مارس ويمارس السلطة كما يتصورها هو، وكل فريق يكشف هويته في كيفية ممارسته السلطة. نحن هويتنا “هيك”، وخلال الإنتخابات النيابية القادمة ستظهر نوايا الأطراف الأخرى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعميم صورة المشتبه به بجريمة قتل زوجته في محلة رأس النبع

Share this on WhatsAppصدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ ...