الرئيسية » أقوال الصحف » أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 كانون الثاني 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 كانون الثاني 2018

المستقبل
قيل ان اوساطا نيابية استوقفتها مقاربة الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله لازمة مرسوم “دورة عون” ورأت فيها مؤشرات على تعقيدات تعترض سبيل حل الازمة.

***********************************
الجمهورية
لاحظت أوساط سياسية تراجُعاً واضحاً في كلام وزير في قضية حساسة أثيرت أخيراً بعدما كان رأس حربة في طرحها.
اعتُبر كلام وزير قبيل اجتماع مجلس الوزراء بمثابة إنتقاد مبطّن لوزير آخر حليف يستأثر بالحديث عن خطة إقتصادية للبلد.
قالت أوساط مراقبة “إننا كنا ننتظر عودة المياه إلى مجاريها بين حزب وتيار في فترة الأعياد إلّا أن ذلك لم يحصل ما يعني أن الإلتقاء ليس قريباً”.

************************************
اللواء
يُعاني قيادي شاب من “ضغط” يتعرّض لجهة اختيار الترشيحات وفقاً لحسابات مقررة سلفاً، وحتى لا تناقش معه..
يتحدث مخاتير عن هدايا عينية والكترونية مع افتتاح موسم الانتخابات في بيروت.
تهتم أوساط دبلوماسية بمعرفة المعلومات الصحيحة حول دور شركات دولية معروفة في تحضير الأرضية لإنتفاضة في دولة آسيوية إقليمية كبرى…

*************************************
الشرق
حزب سياسي يعيش شبه “عزلة سياسية” يسعى جاهدا لفتح أبواب التواصل مع أحزاب وقوى سياسية من “أصل واحد” لكنه لم يحظ بأي تجاوب جاء كما يريد..
أكد قيادي في “حزب الله” ان ما يحكى عن خلطة تحالفات جديدة على أبواب الانتخابات النيابية غير دقيقة.. وان الحزب متمسك بتحالفاته القائمة.
نقل مرجع سياسي بارز، أن سفيرة الولايات المتحدة في لبنان تسعى للحصول على معلومات دقيقة حول التحالفات الانتخابية اللبناني وما يمكن ان تكون عليه خريطة مجلس النواب الجديدة..

**************************************
البناء
توقفت مصادر دبلوماسية إيرانية أمام صدور كلام فرنسي وتركي يلقي باللوم على الإدارة الأميركية في طريقة تعاملها مع أحداث إيران الأخيرة ووصول الموقف التركي لاتهام أياد أجنبية بالعبث باستقرار إيران واتهام الرئيس الفرنسي لواشنطن وتل أبيب والرياض بتصعيد يأخذ المنطقة نحو الحرب، وقالت المصادر لا يمكن صدور مثل هذا الكلام من دون معلومات أولاً ومن دون التأكد من حجم التدخل وخطورته ثانياً، ومن دون وجود قلق جدي من انفجار الموقف بسبب ذلك ثالثاً…
لاحظت أوساط سياسية أنّ ردود الفعل الرسمية لمعظم الدول العربية والإسلامية لم ترتق إلى مستوى انتفاضة الفلسطينيين ولا ردود الفعل الشعبية عربياً وإسلامياً الرافضة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان القدس المحتلة عاصمةً للكيان الصهيوني، بالرغم من الدعوات إلى اتخاذ مواقف ملموسة ضدّ الإدارة الأميركية، إذ لم تجرؤ أيّ دولة حتى الآن على استدعاء السفير الأميركي لديها وإبلاغه رسالة احتجاج إلى إدارته على القرار الأميركي المذكور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 10 نيسان 2018

Share this on WhatsAppالجمهورية‎ فقد أحد المرشحين أعصابه عندما بلغه حجم الوافدين الى مقر سياسي ...