Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وزير الخارجية الإيطالي بعد لقائه الرئيس التونسي ونظيره: ليستمر مسار إعادة إرساء سيادة القانون وعودة الحياة الديموقراطية إلى طبيعتها

وصف وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو لقاءاته بالرئيس التونسي قيس سعيد ونظيره التونسي عثمان الجرندي بـ”المثمرة للغاية”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وقال دي مايو، الذي بدأ زيارة الثلاثاء لتونس، إن لقاءاته اليوم مع سعيد والجرندي “كانت مثمرة للغاية، لأنها أتاحت لنا مواصلة وتعزيز حوار لم ينقطع أبدا مع دولة تعتبر استراتيجية لإيطاليا فضلا عن كونها تقليديا دولة صديقة”.

 

وأوضح أنه “بحث في خلال لقاءاته في الوضع الداخلي”، وقال: “أكدت أن إيطاليا تتطلع باهتمام إلى بدء مسار إصلاحي وتحديد المواعيد السياسية الدستورية النهائية التي ينبغي أن تنتهي بإجراء انتخابات تشريعية جديدة”.

 

وأكد دي مايو خلال لقائه الرئيس التونسي ونظيره الجرندي أهمية أن “يستمر المسار الذي بدأ نحو إعادة إرساء سيادة القانون وعودة الحياة الديمقراطية إلى طبيعتها”، مشددا على أن “من المهم أن يتم ذلك من خلال حوار شامل وشفاف وجوهري مع جميع المكونات السياسية والاجتماعية في البلاد، بشكل يضمن الاحترام الكامل للحقوق الأساسية وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي”.