الرئيسية » أخبار العالم والدوليات » أخبار الكوت ديفوار » المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية في ارمينيا ورئيس غرفة ابيدجان يزوران “ايدال”

المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية في ارمينيا ورئيس غرفة ابيدجان يزوران “ايدال”

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية في ارمينيا السيد أرمين افاكيان يرافقه السفير الأرمني في لبنان صامويل مكردشيان، وبحث معه في تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين.
وعرض المهندس عيتاني خلال اللقاء المقومات التي يتمتع بها لبنان والتي تتيح له لعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة. كما استعرض بيئة الأعمال ومهام “ايدال” والخدمات التي يمكن ان تقدمها للمستثمرين. وقال إن هناك اهداف مشتركة يمكن تحقيقها بين البلدين لاسيما وأن التبادل التجاري لا يزال خجولا، مرحبا بأي مبادرة من شأنها تنشيط الحركة الاقتصادية وخصوصا الاستثمارية وتفعيل سبل التعاون بين لبنان وأرمينيا.
من ناحيته، أوضح افاكيان ان هذه الزيارة تمهد لتطوير العلاقات الثنائية من جميع نواحيها، مؤكدا أن التعاون يجب ان يشمل مجالات متعددة لاسيما التكنولوجيا والزراعة والصحة. واعتبر أن الانفتاح الذي يتمتع به لبنان يشكل أساسا مهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين.
وكان المهندس عيتاني استقبل رئيس غرفة التجارة في ابيدجان الدكتور جوزف خوري حيث تم البحث في مشاركة المؤسسة في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية في ابيدجان في شباط 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعبة المعلومات توقف في محلة الجديدة- نهر الموت نشّالَين على متن دراجة آلية

Share this on WhatsAppصـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة البــــــلاغ ...