الرئيسية » رياضة » رياضة لبنانية » بطولة الأندية العربية في كرة السلة-الدور ربع النهائي الثلاثاء:سلا-النصر والاتحاد-سبورتنغ بيروت-الفتح و هومنتمن-العربي

بطولة الأندية العربية في كرة السلة-الدور ربع النهائي الثلاثاء:سلا-النصر والاتحاد-سبورتنغ بيروت-الفتح و هومنتمن-العربي

دخلت بطولة الأندية العربية  ال31 في كرة السلة للرجال التي ينظمها نادي بيروت على ملعب الشياح البلدي تحت اشراف الاتحاد العربي للعبة تكريماً للراحل هنري شلهوب دورها ربع النهائي.وستقام الثلاثاء اربع مباريات ضمن هذا الدور ليتحدد على أثرها الفرق الأربعة المتأهلة الى الدور نصف النهائي الذي سيقام الخميس مع العلم ان يوم الأربعاء سيكون راحة لجميع الفرق.وجرت الاثنين اربع مباريات في ختام الدور الأول اسفرت عن فوز سلا المغربي والاتحاد السعودي وبيروت اللبناني ومواطنه هومنتمن .وفي ما يلي المجريات الفنية لمباريات الأثنين:

سلا- الفتح

 

أنهى  فريق جمعية سلا المغربي الدور الاول من دون اي خسارة محققا انتصاره الرابع على التوالي بفوزه على فريق الفتح السعودي ( 85-68) في المجموعة الثانية.

سيطر الحذر على اداء الفريقين في الربع الاول سرعان ما تبادلا الهجمات و التسجيل دون تمكن اي منهما من فرض سيطرته لينتهي الربع بتقدم سلا( 20-16).

ومالت الكفة اكثر لمصلحة الفريق المغربي في الربع الثاني ،علما ان الفريق السعودي كان ندا قويا و منع منافسه من فرض سيطرته و توسيع الفارق لينتهي الربع بتقدم سلا بفارق  6 نقاط 41-35.

استمر الوضع على حاله في الربع الثالث و الذي شهد تبادلا في التسجيل مع محاولات متكررة لفريق الفتح لاحداث المفاجأة الا ان الربع انتهى مغربيا ايضا(65-54).

وضرب فريق سلا بقوة في الربع الاخير فقدم عرضا مميزا نجح من خلاله بتوسيع الفارق ليصل الى 17 نقطة( 85-68).

قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان عادل خويري و جورج سعد والدولي العماني احمد القصيبي.

الاتحاد – اهلي سداب

وفي المباراة الثانية ،حقق فريق الاتحاد السكندري فوزا متوقعا على فريق اهلي سداب العماني (93-71 ) في المجموعة الاولى.

البدابة جاءت بطيئة جدا من الفريقين و شهدت الدقائق الاولى سلات نادرة 7-6 (اول خمس دقائق) و استمر الوضع على حاله بسبب التسرّع في انهاء الهجمات و التصويبات العشوائية

و الاخطاء المتكررة لينتهي الربع الاول بتقدم الاتحاد (18-11).

ونجح الفريق المصري في توسيع الفارق مع مرور الوقت وسط محاولات عمانية لايقاف تفوق منافسه عبر التصويبات الثلاثية ،الا ان الاتحاد انهى الربع الثاني بنتيجة( 44-30).

اجرى مدرب الاتحاد سلسلة من التبديلات في صفوف فريقه لاراحة اكبر عدد من لاعبيه الاساسيين للدور ربع النهائي,و رغم ذلك حافظ على ايقاعه و تقدمه حتى نهاية الربع الثالث (66-57).

واحكم فريق الاتحاد سيطرته على الربع الاخير و سجل السلة تلو الاخرى من مختلف الجهات و المسافات لينهي المباراة لصالحه بفارق 22 نقطة( 93-71).

قاد المباراة الحكام الدوليون ربيع المصري و ابراهيم الشيخي و هشام قاسم.

بيروت × العربي

انهى فريق بيروت الدور الاول  بالعلامة الكاملة، بعد فوزه الرابع توالياً ضمن منافسات المجموعة الاولى فتصدرها بجدارة، وجاء على حساب العربي القطري (83-71)، الارباع (19 – 22، 20 – 23، 27 – 10 و17 – 16)، واحتل الفريق القطري المركز الثالث للمجموعة خلف الاتحاد السكندري.

ومن البداية كانت المباراة متقاربة، وتبادل الفريقان التقدم، (10 – 7) لبيروت ثم (22 – 19) للعربي الذي انهى الربع الاول (22 – 19)، مع افضلية للفريق المضيف تحت السلة واللعب الجماعي، حيث تفوق رجال المدرب باتريك سابا بالمتابعات والتمريرات الحاسمة، فيما لجأ لاعبو المدرب حاتم مملوك اكثر الى الرميات الثلاثية وسجلوا 8 من 13 محاولة، ما منح فريق العربي التقدم بنهاية الجزء (45 – 39).

الامور بقيت على حالها مطلع الربع الثالث لكن مع عودة بيروت الى التقدم واللجوء اكثر الى سلاح الثلاثيات عبر كريس كروفورد، ومع نتيجة (57 – 51) لتشتعل المباراة وتأخذ المنحى القاسي في الدفاع فازدادت الاخطاء الشخصية، ولكن الامور ذهبت لمصلحة بيروت الذي وسع الفارق الى 11 نقطة (62 – 51) قبل دقيقتين على نهاية الجزء فطلب المدرب التونسي للفريق القطري “تايم اوت” لكن الفارق بقي على حاله (66 – 55) بنهاية الجزء.

التقدم منح لاعبي بيروت المعنويات والثقة في الربع الاخير بدفاعهم وتسديدانهم، فيما انتاب اداء الفريق القطري موجة من التسرع وعدم التركيز، فكان من الطبيعي ان يرتفع الفارق اكثر والذي وصل الى 12 نقطة بنهاية المباراة (83 – 71)، بنهاية المباراة.

كريس كروفورد قدم مباراة كبيرة مع 23 نقطة و6 متابعات و12 تمريرة حاسمة، واضاف كايل هانت 19 نقطة و8 متابعات، وعلي حيدر 16 نقطة و9 متابعات مع 5 تمريرات حاسمة، ومن الفريق القطري سجل خالد عبدي 19 نقطة مع 5 متابعات، واضاف تانغي البان 15 نقطة ودانيال انكروم 13 نقطة.

هومنتمن × قلنديا

وفي آخر مباريات الدور الاول أكد الهومنتمن وصافة المجموعة الثانية بفوزه على فريق شباب قلنديا الفلسطيني بفارق 16 نقطة (95 – 79)، الارباع (29 – 23، 24 – 15، 21 – 19 و21 – 22)، والأخير خرج من منافسات البطولة الى جانب اهلي سداب من المجموعة الاولى.

قدم الفريق فلسطيني افضل ظهور له في البطولة خلال الربع الاول ونجح في مجاراة بطل لبنان والعرب، لكن الثواني الاخيرة للجزء شهدت ارتفاع الفارق الى 6 نقاط (29 – 23) لصالح الاخير، وبقي قلنديا يحاول مع سلات متبادلة والفارق على حاله، الى ان ارتكب لاعبه الاميركي فالاندو خطأ أعقبه بإعتراض على قرار الحكم فنال “تكنيكال فاول” اعقبه ثلاثية “عالبازر” من سيفاك رفعت الفارق الى 15 نقطة (53 – 38) بنهاية الشوط الاول.

وفي الربع الثالث عمد المدير الفني لهومنتمن جو مجاعص الى اراحة أجنبييه واشرك الصف الثاني فتقلص الفارق الى 5 نقاط (55 – 50)، فأعاد لاعب ارتكازه كريس جونسون ما صعّب مهمة شباب قلنديا تحت السلة ليرتفع الفارق تدريجياً ووصل الى 17 نقطة (74 – 57) بنهاية الجزء، ليعمد مجاعص الى اللعب مجدداً بالمحليين فقط مطلع الربع الأخير، رغبة منه بإيجاد قسط من الراحة لأساسييه تحضيراً لربع النهائي، وبالنهاية حسم الفريق البرتقالي المباراة (95 – 79).

سيفاك كتنجيان سجل لهومنتمن 19 نقطة واضاف باتريك بوعبود 15 نقطة، حيث توزعت النقاط على معظم اللاعبين، وللفريق الفلسطيني سجل فالاندو جونز 37 نقطة ومايكل تشارلز 33 نقطة.

الترتيب

*ترتيب المجموعة الاولى

1- بيروت 8 نقاط

2- الاتحاد السكندري 7 نقاط

3- العربي القطري 6 نقاط

4- النصر السعودي 5 نقاط

5- اهلي سداب العماني 4 نقاط

 

*ترتيب المجموعة الثانية

1- جمعية سلا المغربي 8 نقاط

2- هومنتمن 7 نقاط

3- سبورتنغ المصري 6 نقاط

4- الفتح السعودي 5 نقاط

5- قلنديا الفلسطيني 4 نقاط

 

 

ربع النهائي

وفي ما يلي برنامج الدور ربع النهائي:

*الثلاثاء 9-10-2018:

-الساعة 15.30-سلا(المغرب)-النصر(السعودية)

-الساعة 17.30-الاتحاد السكندري(مصر)-سبورتنغ(مصر)

-الساعة 19.30-بيروت(لبنان)-الفتح(السعودية)

-الساعة 21.30-هومنتمن(لبنان)-العربي(قطر)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور جمهور حاشد نادي فيليكس راسينغ وتورينغ كلوب ينهي موسمه بنجاح لهذا العام ليلا على حلبة كارتينغ مانيا كوسبا

Share this on WhatsAppطوني حايك بنجاح كبير انهى نادي فيليكس راسينغ وتورينغ كلوب FRTC موسمه ...