الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » المشاريع شمالا تحتفل بالمولد النبوي

المشاريع شمالا تحتفل بالمولد النبوي

تتواصل احتفالات جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف حيث أقامت في طرابلس احتفالين جماهيريين غصت بهما قاعة المشاريع الكبرى وقاعة الأوديتوريوم حضرهما نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن عماش ومدير فرع الجمعية في الشمال الدكتور طه ناجي ولفيف من المشايخ وحشد كبير من أهالي المدينة.

بعد تلاوة مباركة من القرآن الكريم ألقى الشيخ عماش كلمة تحدث فيها عن “معاني ذكرى المولد النبوي الشريف والمواقف والعبر التي نستخلصها من السيرة النبوية التي تدلنا على طريق النجاة وسبيل الفلاح” وقال: “الكل له دور في تقوية وحدة الأمة والوقوف حصنًا منيعًا في وجه من يسعى في إفسادها وتزييف صورة الإسلام المعتدل، ومهما كثر المفسدون وعاثوا في الأرض فسادًا فالمعتدلون المتمسكون بنهج النبي أكثر، إذ هم السواد الأعظم وهم المتمسكون بما كان عليه الرسول وأصحابه من العقيدة والأحكام وهذا هو منهج الاعتدال وبه نحفظ أهلنا وأنفسنا وأولادنا من التطرف وأهله”.

ثم كانت كلمة للدكتور ناجي وقال فيها: “ها هي أمتك يا رسول الله تحتفي بمولدك لأنها تحبك وتعظّمك وتتشرف بالانتساب اليك وها هي جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية تعلّم حبك ونهجك وتجدد العهد والوعد. وجمعية المشاريع كل شهاداتها عظيمة مشرفة، شهادتها في الدين أنها على مذهب الوسطية والاعتدال والانفتاح على الخير من غير تفريط والالتزام بالدين الحق من غير إفراط. وشهادتها في الوطنية أنها جمعية فاعلة نافعة بانية تشارك فيما يعود على الناس بالنفع والتقدم والحضارة وتحجم عن كل ما فيه شر وخراب، وشهادتها في انتمائها العروبي هي اعتزاز بهويتنا العربية وانتسابنا للعرب والتمسك بحقوقنا وحقية قضايانا متعاونين متضافرين يوحدنا الحق والخير والحفاظ على بلادنا العربية”.

وقدم شباب وشابات المشاريع لوحة إنشادية مؤثرة عن المناسبة وجرى عرض شريط وثائقي يحكي وصول الأثر الشريف الى طرابلس مدينة العلم والعلماء.

وقد تألق فريق المشاريع لإنشاد التراث بمشاركة متميزة من الأناشيد التراثية العطرة، وختم الشيخ الأديب غانم جلول بقصيدة عن المناسبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وصل اليوم الى مدينة دافوس في سويسرا للمشاركة غدا في اعمال المنتدى الثامن والاربعين

Share this on WhatsAppوصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الثالثة من بعد ظهر اليوم ...