الرئيسية » رياضة » رياضة لبنانية » الصداقة يستعيد لقب كرة اليد

الصداقة يستعيد لقب كرة اليد

استعاد فريق الصداقة لقب الدوري اللبناني لكرة اليد، بعدما تغلب على فوج إطفاء بيروت 2-1 من أصل ثلاث مباريات ممكنة، إثر إنسحاب الأخير من المباراة الثالثة، التي أقيمت في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة.
وكان الصداقة قد فاز على منافسه في المباراة الأولى (28-17)، قبل ان يعادل الإطفاء السلسلة النهائية بفوزه في الثانية (28-21).
وهذا اللقب الأول للصداقة منذ عام 2005، بينما كان الإطفاء قد حصد لقبه الأول الموسم الماضي.
بدأت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للاطفاء، الذي تقدم 5-3، ثم 8-5 في منتصف الشوط الاول، قبل ان يعلن الفريق “الأزرق” عن انسحابه في الدقيقة 18، على رغم انه كان متقدماً (8-6)، اعتراضاً على قرار تحكيمي.
واتخذ الحكام قراراً بطرد حارس الإطفاء حسين صقر بسبب خشونته خارج منطقته ضد قائد الصداقة جميل قصير، الذي تعرض لاصابة قوية في أنفه، أدت إلى نزفه الدماء، إلا ان الجهازين الفني والإداري للفريق رفضا متابعة المباراة بعد استشارة قيادة الإطفاء، باعتبار ان الحارس لا يستحق البطاقة الحمراء، في حين أكد الحكم ان تصرف الحارس تطبق عليه المادة القانونية التي تنص على الطرد المباشر، بسبب تعرضه للاعب منافس خارج منطقته.
وخلال اعلان الحكم صافرة النهاية، بعد مرور الوقت القانوني لبقاء الفريق خارج الملعب، بدأت احتفالات لاعبي الصداقة، ليعود بعض لاعبي الإطفاء وجمهورهم، الذي اقتحم أرض الملعب، ويعتدوا بالضرب عليهم، قبل ان يتدخل العقلاء ويهدئوا الأمور.
ومن المتوقع ان يتخذ الاتحاد اللبناني لكرة اليد قرارات صارمة.
وفي الختام، وزع رئيس الاتحاد عبدالله عاشور والأمين العام جورج فرح الميداليات الذهبية على لاعبي الصداقة وتسلم قائده جميل قصير كأس المركز الأول، بينما تسلم الجيش اللبناني ميداليات وكأس المركز الثالث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

BBAC يفوز ببطولة دوري مصرف لبنان في الميني فوتبول 2018 للسنة الثانية على التوالي

Share this on WhatsAppفاز BBAC (بنك بيروت والبلاد العربية) للسنة الثانية على التوالي ببطولة دوري ...