الرئيسية » اقتصاد » ماستركارد وبنك لبنان والمهجر يتعاونان لتطوير نظام المدفوعات الرقمية في لبنان عبر تطبيق سلسلةٍ من التقنيات المبتكرة

ماستركارد وبنك لبنان والمهجر يتعاونان لتطوير نظام المدفوعات الرقمية في لبنان عبر تطبيق سلسلةٍ من التقنيات المبتكرة

في خطوةٍ تهدف إلى تعزيز نظام المدفوعات الرقمية في المشرق العربي، عقدت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، اتفاقية تعاون مدتها سبع سنوات مع بنك لبنان والمهجر الحائز عددًا من الجوائز المرموقة في القطاع المصرفي. وتسعى ماستركارد بموجب هذه الاتفاقية إلى التعاون عن كثب مع بنك لبنان والمهجر في سبيل تطبيق مجموعةٍ من تقنيات المدفوعات في كافة أنحاء لبنان.

وجرى الإعلان عن توقيع الاتفاقية خلال حفل رسمي أُقيم في بيروت يوم 6 أيلول الجاري بحضور كل من راغو مالهوترا رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا، وسومو روي، مدير ماستركارد في منطقة المشرق العربي، ورمزي العماري، مدير ماستركارد في لبنان. كما حضر من جانب بنك لبنان والمهجر كلٌ من سعد أزهري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، والياس عرقتنجي، المدير العام، وجوسلين شهوان، نائب مدير عام ومديرة صيرفة التجزئة.

وفي إطار هذا التعاون، ستعمل ماستركارد على توظيف خبرتها الواسعة في مجال المدفوعات لتوفير مستوىً أعلى من الأمان والسهولة لعملاء بنك لبنان والمهجر، وذلك من خلال طرح مجموعةٍ من الحلول في مجالات إدارة المخاطر والمدفوعات الرقمية وبرامج الولاء وغير ذلك.

وفي هذه المناسبة، قال راغو مالهوترا، رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما سعت ماستركارد وبذلت جهوداً حثيثة في سبيل دعم عملية التحول الرقمي للبنية التحتية لنظم المدفوعات في لبنان. وتأتي هذه الاتفاقية لتؤكد على التزامنا بتوفير حلول الدفع التي تتسم بالأمان والسهولة وسعينا في الوقت ذاته إلى تعزيز الشمول المالي في الدولة. وبصفتنا الشريك المعتمد في مجال التكنولوجيا لدى المؤسسات المالية الرائدة حول العالم، يسرنا أن نتعاون مع بنك لبنان والمهجر، أحد البنوك التي تضطلع بدورٍ رئيسٍ وفاعل في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة. وسنعمل جنباً إلى جنب لتطوير وتطبيق تقنياتٍ رائدة من شأنها أن تعيد رسم ملامح التطور الحاصل في نظام المدفوعات الرقمية على مستوى المنطقة”.

من جانبه، قال سعد أزهري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر: “يسعدنا أن نوقع هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي تمتد لسبع سنوات مع شركة ماستركارد العالمية. وكلنا ثقةٌ بأن هذه الشراكة ستعزز من جهود بنك لبنان والمهجر الرامية إلى تطبيق تقنيات المدفوعات المتطورة وتساهم في تمهيد الطريق للوصول إلى مجتمعٍ لانقدي”.

ويُعد بنك لبنان والمهجر المؤسسة المالية الرائدة على مستوى لبنان، وحصد خلال شهر أيار الماضي جائزة “أفضل بنك في لبنان لعام 2018” من مجلة “يورومني” العالمية، محافظاً على هذا اللقب لعامه الثالث على التوالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

SAVANAH تُطلق مستحضرات جديدة فاخرة

Share this on WhatsAppثلاث سنوات مرّت على إطلاق مستحضرات SAVANAH، التي أسّسها السيّد دانيال فاخوري، ...