الرئيسية » سياحة » البقاع وزحلة بعيون لبنان الجميلة شكرا وزارة السياحة

البقاع وزحلة بعيون لبنان الجميلة شكرا وزارة السياحة

في اطار تشجيع السياحة ومنها الداخلية وخاصة السياحة الدينية
اقامت وزارة السياحة جولة رقم 3 للاعلاميين الى منطقه البقاع وزحلة بهدف تشجيع السياحة الداخلية والدينية خاصة

وتقوم رئيسة دائرة الإستقبال والإستعلامات رشا أبو عليوي بجهود جبارة بهدف تعريف المجتمع اللبناني على جمال لبنان وبلدنا, وقد لمسنا العمل الجبار التي تقوم به بتشجيع من معالي وزير السياحة أواديس كيدانيان ومدير عام الشؤون السياحية الدكتورة ندى سردوك
وفريق عملها .
بدات الجولة الثالثة في بولمان مكيف تقدمة شركة نخال ترافل (الشركة التي تهتم بالسياحة وخاصة الداخلية منها )و قدمت في الرحلة الدليلة السياحية السيدة جورجيت روحانا التي كانت موسوعة من المعلومات التي أسهبت طول الرحلة بشرح كافي ثم توجهنا الى تعنايل حيث كانت الضيافة عنوان فبدأ صباحنا مع ترويقة في مطعم خان المقصود بإدارة جمعية” arc en ciel” السيد جلبار مخيبر حيث كانت الترويقة اللبنانية التراثية وكان الجو من الريف والتراث وجمال الارض وبعدها انتقلنا الى منطقة كسارة حيث قمنا بجولة رائعة داخل مصنع كسارة للنبيذ وكان الشرح والإسهاب في مصنع شاتوا كسارة حيث قمنا بجولة في أقسام المصنع وقد انضم الينا مدير مكتب وزير السياحة الاستاذ سركيس مارديروسيان وتذوقنا البعض من النبيذ اللبناني الشهي .
وقد تحدثت السيدة رانيا شماس عن أهمية كسارة وعن المعلم التراثي وعن مراحل تصنيع النبيذ اللذيذ .
ومن ثم توجهنا الى سيدة زحلة وبجو روحاني إيماني دخلنا سيدة زحلة وقد استقبلنا الأب راعي سيدة زحلة وقدم للإعلاميين موجز عن مقام سيدة زحلة وشرح لنا معالمها وقد عبر عن سعادته أنها أصبحت مقصدا لكل من يمر الى زحلة والبقاع من كل الطوائف .. ومن ثم انتقلنا الى دير سيدة النجاة زحلة حيث قدم وصف تاريخي للدير وكل المعالم والأعجوبات التي حصلت في دير سيدة النجاة وعن التحفة المعمارية الرائعة وعن روحانية المكان الذي يخشع له قلبك عند دخوله.
وبدعوة من معالي وزير السياحة أواديس كيدانيان ووزارة السياحة ممثلا بمدير مكتب وزير السياحة الأستاذ سركيس مارديروسيان توجهنا إلى الغداء الرائع في مطعم نبع عنجر..
شكر خاص لوزارة السياحة ومديرة عام الشؤون السياحية الدكتورة ندى سردوك و معالي وزير السياحة الأستاذ أواديس كيدانيان ومدير مكتب وزير السياحة الاستاذ سركيس مارديروسيان وزميل العزيز جوزيف فرح على الغداء الرائع الذي شاركنا به رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان الذي قام باستقبالنا في مبنى البلدية وشرح لنا كل مراحل إنماء البلدة وايلاء السياحة الأهمية فقد أصبحت البلدة مقصد جذب للسياحة والسواح ..
ثم توجهنا الى المدينة الأموية القديمة (موقع عنجر الأثري بلدية عنجر) حيث قامت المتألقة السيدة جورجيت روحانا من شركة نخال ترافل بشرح مسهب لمعالم المدينة القديمة وموقع عنجر الأثري .
وموقع عنجر الأثري والطبيعة الخلابة المحيطة وخصوصا اشجار السرو تذكرنا بالريف الايطالي فكانك تسرح عبر لوحات الفنان التشكيلي van gogh
وجمال لوحات الطبيعية وجمال لوحات لبنان الطبيعية

وفي نهاية الجولة توجهنا إلى جامع عمر بن الخطاب في مجدل عنجر الذي كان تحفة في العمران الأثري الإسلامي .

في هذه الجولة وجدنا لبنان بعيون أخرى.. لبنان منبع للحضارة والثقافة و تاريخ لبنان هذا البلد القطعة من السماء ..وشكر كبير لكل من معالي وزير السياحة وسيادة المديرة العامة
وبالأخص إلى السيدة والزميلة التي أصبحنا نعتبرها رمز لأصالة وطيبة لبنان رئيسة دائرة الاستقبال والإستعلامات السيدة رشا أبو عليوي وفريق عملها الذي جعلنا نرى لبنان بعيون أجمل..
تحية وألف تحية لمعالي الوزير والمديرة العامة ولكل فريق عملك من جميع إعلاميي لبنان.

تصوير المبدع بدر وجيه حميد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاتدرائية سيدة النجاة تاريخ يحاكي المستقبل

Share this on WhatsAppلطالما كانت سيدة النجاة في زحلة قبلة انظار الجميع، يلجأون اليها في ...