الرئيسية » اقتصاد » المعرض الاول لمعالم لبنانية في الصين في مقاطعة هاينان الصينية

المعرض الاول لمعالم لبنانية في الصين في مقاطعة هاينان الصينية

نظمت جمعية “طريق الحوار اللبناني الصيني”، المعرض الأول لمعالم لبنانية في الصين في مدينة هايكو الواقعة في مقاطعة هاينان الصينية، في حضور نائب المدير لمديرية التجارة بمقاطعة هاينان رونغ يان سونغ، نائب مدير شعبة الاستثمار الخارجي والتعاون الاقتصادي ، وزارة التجارة في مقاطعة هاينان وانغ هونغ يىرئيس التعليم في المدرسة الحزبية التابعة للمقاطعة ليو جيون، مدير مركز التدريبات التجارية التابعة لمديرية التجارة في مقاطعة هاينان وانغ هاي بينغ.

حضر افتتاح المعرض الذي تضمن ما يزيد عن عشرين لوحة تمثل ابرز المعالم اللبنانية ومنها ما صنف على قائمة التراث العالمي من منظمة الاونسكو، رؤساء ووفود من جامعة الدول العربية، لبنان، سوريا، الاردن، مصر، ليبيا، المغرب، الجزائر، سلطنة عمان، السودان وجزر القمر.

واشار رئيس الجمعية وارف قميحة الى “ان اقامة هذا المعرض هو لاطلاع العالم على اهم المعالم السياحية التي تندرج ضمن المعالم العالمية وانني كلبناني افتخر بان نسهم في التعريف بأهمية بلادنا وجمال معالمها، واعتقد ان هذه الخطوة تنقل لبنان الى الصين ليكون هنالك تفاعل حضاري واعادة احياء قيم طريق الحرير”.

في ختام المعرض تم توزيع اللوحات والبطاقات التذكارية ومنها البطاقة التي اطلقتها الجمعية للوحة فنية لبنانية في المتحف الوطني الصيني للفنون بيجينغ تحت اسم “غروب” للفنان التشكيلي نزار ضاهر على جميع الحضور .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

SAVANAH تُطلق مستحضرات جديدة فاخرة

Share this on WhatsAppثلاث سنوات مرّت على إطلاق مستحضرات SAVANAH، التي أسّسها السيّد دانيال فاخوري، ...