الرئيسية » صحة وهنا » أكلات عربية ودولية » 7 أطيب أطباق في العالم ….لن تصدق ما هي الخامسة

7 أطيب أطباق في العالم ….لن تصدق ما هي الخامسة

الباييلا من إسبانيا :

الباييلا من الأطباق الإسبانية الشهيرة التي تعد بالأرز والمأكولات البحرية ويقال أنها من أصل عربي أندلسي وتعني البقايا، حيث اضطر أحد الطباخين إلى أن يجمع البقايا التي كان يحتفظ بها لإعداد طعام العشاء والنتيجة كانت طبقًا شهيًّا هو الباييلا الشهيرة.

– سوم تام، تايلاند :

لتحضير سلطة الأكثر شهرة في تايلاند، ستحتاج إلى الثوم والفلفل الحار مع عصير التمر الهندي وصلصة السمك والفول السوداني والروبيان المجفف والطماطم وعصير الليمون ومعجون قصب السكر والفاصوليا وحفنة من البابايا الخضراء المبشورة.

– بوتين ،كندا :

البطاطس المقلية مع الجبن والمرق البني قد يبدو طبقًا عاديًّا ولكن نكهته المميزة تجعل منه أشهر الأطباق المحبوبة في كندا.

– التاكو، المكسيك :

التورتيا اليدوية طازجة محشوة بقطع صغيرة من لحم البقر المشوي المغطى بالخضر مع السالسا والبصل والكزبرة أو أي شيء آخر تريده، وهي مثالية لوجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

– السلطعون بالزبدة والثوم، الهند :

من أشهر الأطباق الهندية اللذيذة، يقال أنه هدية من آلهة البحر إلى الهنود، ويتكون من سلطعون مطهو في الزبدة والثوم، وهو طبق بسيط ولكنه من أفضل الأطباق في العالم.

انتهينا من 25 طبق من أفضل الأطعمة في العالم، ونلتقي مع الجزء الثاني في موضوع مستقل، ولا تنسوا أن تخبرونا عن طبقكم المفضل في التعليقات.

– الفول المصري المدمس :

هو إفطار الغني وعشاء الفقير، الطبق التقليدي لدى المصريين والمحبب لهم والمعروف من قبل الدولة العثمانية ومن قبل الإسلام وربما هو قديم قدم الفراعنة فقد عثر عليه في المقابر الفرعونية، ويتكون طبق الفول المصري من (2 كوب فول مدمس بني مسلوق – 1\3 كوب من البقدونس المفروم – 3 ملاعق زيت زيتون – 3 ليمونات مقطعة – من 4 إلى 6 حبات ثوم مفروم – قطع الفلفل الحار- كمون – فلفل أسمر – ملح)

يفضل أن يكون الفول قد تم سلقه جيدًا في الماء غير المملح لفترة كافية، والبعض يضيف له العدس أو الأرز أثناء سلقه في قدر مغلق جيدًا يغمره الماء لساعات حتى يصبح ناعمًا وسهل الهرس، ويصنع منه أطباقًا عدة فيقدم وعليه البقدونس والثوم ومعه الخبز العربي أو أن يرافقه زيت الزيتون وبعض الفلفل الأسمر والملح، وأحيانًا يهرس معه البيض المسلوق أو يهرس مع الطماطم والفلفل والبصل، ويأكله السوريون واللبنانيون مع الجبن واللبن والزيتون والخيار.

– باستا البولونيز الإيطالية :

من أحب الأكلات وأكثرها شيوعًا لدى الإيطاليين ومحبي اللحوم والباستا، وتتكون من (2 كوب من مسحوق الطماطم الجاهزة – 3 ملاعق من زيت الزيتون – 1\2 كيلو من اللحم المفروم – 1كوب من البصل المفروم – 1 كوب جزر مفروم – 1 كوب من الزبد – 1 ملعقة ملح صغيرة – 1 ملعقة فلفل أسود صغيرة – 1 كيلو مكرونة – جبن مبشور حسب الرغبة).

أحضر وعاءً كبيرًا وضع فيه الزيت على درجة حرارة متوسطة حتى يسخن وأضف له البصل حتى يكتسب لونه ذهبيًا خلال 6 دقائق، ثم أضف له مكعبات اللحم، وتقلى في الزيت في الوقت الذي تضغط عليها بظهر الملعقة حتى تحمر وتنضج لعشر دقائق، ثم ضع الجزر المفروم واستمر في التقليب حتى 10 دقائق ومن بعدها أضف القليل من الخل حسب الرغبة، ثم عصير الطماطم والملح والفلفل الأسمر، واخفض درجة الحرارة واتركه حتى 30 دقيقة، وعلى الجانب الآخر تكون قد قمت بسلق المكرونة في الماء المغلي حتى النضج، ثم تقدمها ساخنة في طبق مع إضافة خليط اللحم والخضراوات وعليها مبشور الجبن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة عمل كفتة الدجاج المشوية بالبطاطس

Share this on WhatsAppالمقادير 1 كيلو صدور مخلية ، مفرومة 2 ثمرة بطاطس مسلوقة 3 ملعقة كبيرة بقدونس ...