الرئيسية » سياحة » وزير السياحة يفتتح كازينو نبع الصفا الكبير

وزير السياحة يفتتح كازينو نبع الصفا الكبير

بدعوة من مجموعة الصفا للاستثمار السياحي افتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان مطعم كازينو نبع الصفا الكبير بحلّته الجديدة، بعد أن شهد عملية تجديد كاملة شملت كافة مرافق المنشأة السياحية العريقة.

 

شارك في حفل الافتتاح نحو 100 مشارك بينهم رئيس بلدية عين زحلتا – الصفا العقيد نعيم سعد ورؤساء بلديات الجوار ومخاتيرها ورئيس نقابة مكاتب السياحة والسفر جان عبود وعدد من ممثلي وكالات السفر والنقابات السياحية، إضافة إلى مدراء الفروع المصرفية في منطقة الشوف.

 

غسان نعمان:

تحدث في الاحتفال غسان نعمان، مدير عام مجموعة الصفا للاستثمار السياحي المالكة لمطعم كازينو نبع الصفا الكبير فعرض لعراقة هذا الموقع وأهميته التاريخية حيث أطلق فكرته المرحوم الرئيس كميل شمعون وتبناها المرحوم النائب نعيم مغبغب ثم صمم المشروع المرحوم المهندس متري النمار. وتم تشييد هذا الكازينو في العام 1955.

 

وقال نعمان أن هذا الكازينو شهد تصوير العديد من الأفلام المصرية واللبنانية، وكان مقصداً لرجال الأعمال والسياسيين من لبنان والبلدان المجاورة.

 

وختم: “نعتقد أن إعادة إحياء هذا الصرح السياحي وفق أحدث المعايير والمواصفات سيكون له تأثير إيجابي في تطوير المؤسسات السياحية في المنطقة وهذا لا يتم إلا بالتعاون من الجميع لاسيما بلدية عين زحلتا – الصفا وبلديات الجوار وجميع الهيئات الاقتصادية والسياحية في المنطقة.

 

العقيد نعيم سعد:

وكانت كلمة ترحيبية لرئيس بلدية عين زحلتا – الصفا العقيد نعيم سعد شاكراً وزير السياحة على حضوره، ومجموعة الصفا للاستثمار السياحي على إعادة افتتاح هذا الصرح السياحي العريق.

 

وزير السياحة:

ثم تحدث وزير السياحة أواديس كيدانيان فقال: لا يمكنني أن أكون في كل منطقة أحاول إحياءها سياحياً بل يجب أن نتساعد في هذا الموضوع. لا يوجد منطقة منسية سياحياً، إلا إذا كان أهاليها هم الذين لا يتذكرونها.

 

صحيح أن المسؤولية تقع على وزارة السياحة في حال أتيتم وعرضتم الموضوع ونحن أهملناه. لقد وعدتكم بأنني سأقوم بيوم سياحي، ثقافي كامل في المنطقة التي اكتشفتها بالتعاون مع البلدية ومجموعة الصفا للاستثمار السياحي.

 

وأضاف: نحن الذين نحيي الخارطة السياحية والبلدة السياحية وأهلها هم الذين يتخذون المبادرات، وأنتم لديكم كل المقومات السياحية ومكان مهم سياحياً في نبع الصفا لأنه مرً عليه العظماء من أهل الفن والتمثيل، وطبع التاريخ العربي فيه.

 

ووعد وزير السياحة بتنظيم يوم سياحي ثقافي في المنطقة خلال شهر أيلول المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البقاع وزحلة بعيون لبنان الجميلة شكرا وزارة السياحة

Share this on WhatsAppفي اطار تشجيع السياحة ومنها الداخلية وخاصة السياحة الدينية اقامت وزارة السياحة ...