الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » تطبيق جديد يطلقه برنامج الأغذية العالمي يساعد المستهلكين على الاستفادة من أموالهم بصورة أكبر

تطبيق جديد يطلقه برنامج الأغذية العالمي يساعد المستهلكين على الاستفادة من أموالهم بصورة أكبر

أعلن برنامج الأغذية العالمي عن إطلاق تطبيق جديد خاص بالهواتف الذكية يستخدم خدمات تحديد الموقع الجغرافي للتعرف على أماكن بيع المواد الغذائية الأقرب للمستخدم في لبنان والأفضل من حيث السعر. ويقارن تطبيق “دليلي” Dalili– بين الأسعار والعروض الترويجية التي تقدم على المئات من المواد الغذائية الأساسية في المتاجر المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي في جميع أنحاء البلاد.

 

وقد تم تصميم التطبيق لمساعدة اللاجئين السوريين والعائلات اللبنانية المحتاجة على الحصول على المساعدات الغذائية باستخدام البطاقات الإلكترونية. ويساعد هذا التطبيق على تحقيق الاستفادة القصوى من المبلغ الذي يضاف إلى بطاقاتهم الائتمانية وهو 27 دولاراً أمريكياً لكل شخص شهرياً. فمن خلال نقرات قليلة على الهاتف الذكي، يتمكن حامل البطاقة الإلكترونية من معرفة المتجر الذي يقدم أفضل العروض من بين الخمسمائة متجر المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

 

وقال عبد الله الوردات، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي بلبنان: “عندما تكون الموارد المالية محدودة، تكون الأسر بحاجة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من كل ما لديها من موارد”. وأضاف: “يشجع تطبيق دليلي الأسواق على تقديم خدمة أفضل للأسر الأشد احتياجاً في لبنان”.

 

ويدرك برنامج الأغذية العالمي أن 90 بالمائة من اللاجئين السوريين في لبنان يعانون من صعوبة في الحصول على المواد الغذائية، وبالتالي يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وقبل عام قام بعض الموظفين لدى برنامج الأغذية العالمي في بيروت بتطوير تطبيق دليلي بدعم من مركز تحفيز الابتكار التابع لبرنامج الأغذية العالمي في ميونخ. كما خضع التطبيق لعدد من الاختبارات على اللاجئين في لبنان. وتم بذل جهد كبير لتمكين الأشخاص ذوي القدرات الرقمية المحدودة من التعامل مع التطبيق.

 

ويساعد التطبيق أيضاً على تعزيز كفاءة السوق عن طريق تحسين التنافسية بين المتاجر وتوفير أسعار في متناول المستهلكين. كما أن تطبيق دليلي متوافر للتحميل الآن من خلال متجري Google Play و iTunes Store . لمزيد من المعلومات عن التطبيق يرجى زيارة: www.dalili.io .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خواجة: هل لدى عيتاني الجرأة بتسمية المسؤولين الذين يغطون الارتكابات المستمرة بحق شاطئ بيروت؟

Share this on WhatsAppاشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد خواجه الى انه بعد فضيحة ...