الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » برنامج فولبرايت لأساتذة اللغة الانكليزية للعام 2019

برنامج فولبرايت لأساتذة اللغة الانكليزية للعام 2019

يستقبل الآن برنامج فولبرايت لتعليم لغة أجنبية للعام 2019 طلبات المرشحين لهذ البرنامج. يقدم هذا البرنامج للأساتذة الشباب في بداية حياتهم المهنية، والمهنيين في المجالات ذات الصلة، وطلاب الدراسات العليا، فرصة لدراسة اللغة الانكليزية في كلية أو جامعة في الولايات المتحدة، والعمل في الوقت ذاته كمساعدين في حقل تعليم اللغة العربية. إن المرشحين الافضل للبرنامج هم اساتذة اللغة الانكليزية الذين لا يزالون في بدايات مشوارهم المهني في تعليم هذه اللغة، أو في مجالات ذات صلة مثل الترجمة. كما سيتم النظر في طلبات مرشحين من المجالات التالية على أساس كل حالة على حدة: الدراسات الأميركية، الصحافة والاعلام، والأدب الاميركي-الانكليزي.

يستمر برنامج وليام فولبرايت لمدة تسعة أشهر في كليات وجامعات في الولايات المتحدة. إن المشاركين في هذه البرامج لايحصلون على شهادات ولكنهم ينخرطون عند كل فصل دراسي في صفين على الاقل، أحدهما يجب ان يكون حول الدراسات الاميركية ، وفي الوقت عينه يدرّسون اللغة العربية. يغطي هذا البرنامج ثمن التأشيرة، وتذكرة السفر، ورسوم البرنامج الأكاديمي، وتأميناً طبيا، والمسكن والمأكل، ومخصّصات شهرية للأمور الطّارئة. يجب على المتقدمين بطلبات أن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية بحلول الاول من شهر حزيران من العام 2019. كما يجب التكلم باللغة الإنكليزية بطلاقة، وأن تكون لديهم الرغبة في العودة والعمل من أجل مستقبل لبنان.

على المرشحين المهتمين أن يتقدموا بطلباتهم عبر شبكة الانترنت . إذا كان المرشح قد تقدم الى امتحان التوفل أو امتحان مماثل للغة الإنجليزية، ينبغي إدراج العلامات التي حصل عليها في الامتحان. ان ادراج علامات امتحان التوفل ليس اجباريا عند التقدم بالطلب، ولكن على جميع المرشحين الذين يصلون الى النهائيات التقدم بامتحان التوفل قبل دخول البرنامج. (ملاحظة: باستطاعة المرشحين الناجحين التقدم بطلب إعفاء من رسوم امتحان التوفل).

للحصول على المعلومات الكاملة حول البرنامج والطلب الرجاء زيارة العنوان الالكتروني التالي:

https://lb.usembassy.gov/2019-fulbright-english-teachers-fellowship/

باستطاعة المرشحين التقدم بالطلب من خلال شبكة الانترنت على العنوان الالكتروني التالي:

http://apply.embark.com/student/fulbright/flta/

 

تنتهي آخر مهلة لتقديم الطلبات في 26 آب، 2018 . لن تؤخذ الطلبات المتأخرة بعين الاعتبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خواجة: هل لدى عيتاني الجرأة بتسمية المسؤولين الذين يغطون الارتكابات المستمرة بحق شاطئ بيروت؟

Share this on WhatsAppاشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد خواجه الى انه بعد فضيحة ...