الرئيسية » Uncategorized » SouthMed WiA وقائع النشاط الميداني الثاني

SouthMed WiA وقائع النشاط الميداني الثاني

أقام مشروع Southmed WiA نساء في الصناعة السمعية والبصرية: تجربة جنوب المتوسط – يوليو ٢٠١٨ “نحو تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة: تعزيز دور المرأة في القطاع السمعي والبصري في جنوب المتوسط”، ورشة عمل على مدى ثلاثة ايّام من 4 الى 6 يوليو 2018 بتعاون مشترك بين مؤسسةالشاشة بيروت و مجتمع بيروت السينمائي. وقد ضمت المبادرة للمرة الاولى ممثلين عن المشاريع الفرعية الممولة من الدورة الثانية والتي اطلقتها SouthMed WiA

في هذه المناسبة، التقى المشاركون المتأهلون بالخبراء المحليين، وهم: المدير التنفيذي لمؤسسة الشاشة بيروت ” “Screen Institute Beirutباول بابوجيان، مؤسس ورئيس مجتمع بيروت السينمائي ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة سام لحود، الممثلة اللبنانية جوليا قصّار، المخرج بهيج حجيج، المخرجة ومديرة التصوير ميريال ابوالروس، المنتجة والمخرجة سنتيا شقير، جوزيف الحسيني مدير قناة ال أم تي في “MTV Lebanon”، وبشارة غاوي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة منتور ارابيا “Mentor Arabia” الى جانب شركاء البرنامج.

وشهدت الورشة تقديم المشاريع في عرضٍ بصريّ، ومناقشتها مما أتاح للمشاركين تبادل الخبرات، وكذلك تلقي التوجيهات لتنفيذ مشاريعهم وتعزيز تأثيرها.

الضيوف المحليون أثنوا على تنوّع المشاريع وتكاملها معربين عن استعدادهم لتقديم الدّعم والمشورة. فيما ذكّر شركاء WiA SouthMed بأهميّة التشبيك لتصل المشاريع إلى أوسع نطاق انتشار.  كما قام المشاركون بزيارة إلى واحدة من أكثر استوديوهات التلفزيون خبرة واحترافية في العالم العربي ، استوديوهات أم تي في النقاش حيث اكتشفوا عالم صناعة التلفزيون، والتقنيّات المعتمدة  كما ناقشوا الاختلافات الجندريّة وتمثيل المرأة في ميدان العمل التلفزيوني .

يُذكَر أنّ SouthMed WiA برنامج بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي يتناول قضايا تتعلق بإستمرار القوالب النمطية القائمة على النوع الجندري والنقص في تمثيل المرأة في القطاع السمعي – البصري في سبعة بلدان في جنوب البحر المتوسط: الجزائر ، مصر ، الأردن ، لبنان ، المغرب ،فلسطين وتونس. يتم تنفيذها من قبل كونسورتيوم تقوده شركة Interarts – إسبانيا ، بالشراكة مع المدرسة العليا للسمعي البصري والسينمائي (ESAC) في تونس ، وكالة الثقافة والإعلام في أوروبا (CUMEDIAE) في بلجيكا ، المؤتمر الدائم لمشغّلي السمعي البصري في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​(COPEAM) في إيطاليا ومعهد Screen Institute Beirut SIB في لبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلوريان وينترستين يُصبح الرئيس التنفيذي الجديد لشركة جيدوكس

Share this on WhatsAppفرايبورغ، ألمانيا – (بزنيس واير/”ايتوس واير”) – قام المجلس الإشرافي الخاص بشركة ...