الرئيسية » أخبار الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب » مجموعة من الشباب العرب تطلق تطبيق “Immigrants” كمنصة للتبادل وتقديم يد العون للمغتربين في العالم

مجموعة من الشباب العرب تطلق تطبيق “Immigrants” كمنصة للتبادل وتقديم يد العون للمغتربين في العالم

مجموعة من الشباب العرب تطلق تطبيق “Immigrants” كمنصة للتبادل وتقديم يد العون للمغتربين في العالم

الحوار والتواصل بين الجاليات وخاصة العربية منها وتعزيز علاقاتهم ببعضهم وبالآخرين من مختلف بلدان العالم، شعار رفعته مجموعة من الشباب العرب المغتربين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إطلاقهم لتطبيق “Immigrants” على منصة أندرويد، على أن يصبح متوفراً قريباً على الآبل ستور.

هذا التطبيق سيكون ذا فائدة كبيرة للمغتربين، لأنه يوفر منصة لتبادل الخبرات وتقديم يد العون للمغتربين الجدد.
وفي التفاصيل: “لو افترضنا أن شخصا سافر أو هاجر الى بلد معين لا يعرف فيه أحدا أو يعرف عددا قليلا من الناس هناك، فهذا التطبيق سيساعده على البحث عن الاشخاص الذين سبقوه بالسفر أو الهجرة الى هذا البلد ويمكنه من التواصل معهم. وهكذا يمكنه الاستفادة من خبراتهم عن طبيعة الحياة وقوانين البلد والاجراءات التي عليه القيام بها، أو حتى مساعدته في الحصول على فرصة عمل أو قبول جامعات أو حتى حياة اجتماعية مع أشخاص من بلده الام أو بيئته الاجتماعية”.

 

وقع الإختيار على كلمة “المهاجرين” Immigrants كاسم للتطبيق بسبب “موجات الهجرة الكبيرة التي تشهدها بلدان عديدة في العالم، وخاصة في المنطقة العربية حيث يواجه الكثير من المهاجرين معاناة جمة في البلدان التي يهاجرون اليها، والكثير منهم تنقطع أخبارهم ومع مرور الزمن يصبحون مجهولين حتى بالنسبة لأقاربهم في بعض الأحيان. لذلك كانت فكرة البرنامج كمحاولة لانشاء ما يشبه قاعدة بيانات لهؤلاء المهاجرين تسمح لمن يريد من المقيمين أو حتى المهاجرين بالبحث عن أشخاص معينين وإعادة التواصل معهم.

وما يميز التطبيق عن تطبيقات عالمية أخرى مثل الانستغرام، بحسب أحد أبرز الشباب الذين شاركوا في إطلاق التطبيق أخصائي الأمراض الباطنية د. كمال نصر، هو “التركيز على المهاجرين وتوفير العديد من المميزات أو التسهيلات للبحث والتي تمكن من الوصول اليهم بسهولة ويسر”.

وقال: “لنفترض أنك تريد البحث عن شخص سافر من بلدك منذ حوالى 20 عاما، وتود البحث عنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة حاليا، ولا معلومات تمكنك من البحث عنه عبر هذه المواقع غير الاسم. أما من خلال هذا التطبيق فيمكنك البحث إستنادا إلى معلومات بسيطة كثيرة كسنة الهجرة أو البلد الذي هاجر اليه أو عمره أو حتى البلد الذي هاجر منه، وهذه المعلومات لا تفيدك أبدا في البحث عن الشخص المطلوب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى”.
وخطوات تحميل التطبيق وملء بيانات “خطوات بسيطة، حيث تبدأ بتحميل البرنامج من منصة أندرويد وقريباً سيصبح متوفراً على آبل ستور، وبعد التحميل يكون التسجيل بوضع إسم المستخدم وعمره والبلد الذي هاجر منه وإليه مع إمكانية التفصيل في تحديد عنواني الإقامة وسنة الهجرة، ووضع حساباته الخاصة على وسائل التواصل في حال رغب المستخدم إضافتها (ايميل أو رقم هاتف أو تويتر أو إنستغرام) وفي حال لم يرغب بوضع وسائل التواصل الخاصة به، هناك ميزة تمكنه من التواصل مع المشتركين في التطبيق.

وقد جرى استخدام أحدث التقنيات الامنية وأساليب التشفير لمنع أي وصول غير مسموح به للبيانات، بالإضافة إلى خصوصية مثل إخفاء البريد الالكتروني في حال أراد المستخدم.

ويتوقع نصر والمشرفون على التطبيق “نجاحاً عالمياً لأنّ جمهوره من أنحاء العالم كافة، وهو متوفر باللغتين العربية والإنكليزية كبداية. إضافة إلى أدوات البحث العديدة الموجودة وسهولة استخدامها، إستناداً إلى أكثر من معيار للبحث كما سبق وذكرنا، مما يضيق قاعدة البحث ويمكن الشخص من الوصول الى من يريده بسرعة وسهولة”.
وإليكم رابط التطبيق: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.app.immigrants

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البث الدولي يحقق نمواً من حيث النطاق والوصول والتنوع

Share this on WhatsAppلندن- (بزنيس واير/ “ايتوس واير”): اختتم مؤتمر البث الدولي “آي بي سي” ...