الرئيسية » أخبار الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب » أخبار الجالية اللبنانية في الكوت ديفوار » ابيدجان : غرفة التجارة والصناعة اللبنانية تقدم هبة انسانية لمنكوبي الفياضانات في الكوت ديفوار

ابيدجان : غرفة التجارة والصناعة اللبنانية تقدم هبة انسانية لمنكوبي الفياضانات في الكوت ديفوار

 

 

دعى رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في الكوت ديفوار  الدكتور جوزيف خوري اعضاء مجلس ادارة الغرفة  لإجتماع طارئ بعد الفياضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة في أبيدجان والتي تسببت بكارثة انسانية واضرار مادية جسيمة .
وتم وضع خطة عمل للبدء في تشكيل حملة لجمع التبرعات للمنظمات الخيرية الإيفوارية التى تعنى بإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمتضررين عبر تشكيل لجنة خاصة لمتابعة الأمور وسير العمل بشكل صحيح .
ترأست الحملة مديرة العلاقات العامة في غرفة التجارة والصناعة الإعلامية رونزا نصار بتكليف من المجلس الخاص للغرفة والتي بدورها قامت بالتواصل مع جميع الأعضاء المنتسبين الذين قدموا معونات مادية وغذائية ، وتم التنسيق مع السلطات الإفوارية و وزارة الشؤون الاجتماعية لتسليم الهبة المراد تقديمها من غرفة التجارة والصناعة اللبنانية .
وتم اللقاء نهار الجمعة في مركز جمعية الشؤون الاجتماعية حيث تم تسليم المساعدات بحضور كل من رئيس البعثة الدبلوماسية اللبنانية القائم بأعمال السفارة الاستاذ  خليل محمد و الأمين العام لغرفة التجارة السيد عادل داغر والعضو المنتدب السيد عصام فخري السيد شريف كجك إضافة لمديرة العلاقات العامة في الغرفة الإعلامية رونزا نصار.
القى السيد داغر كلمة وجه فيها رسالة الى وزيرة الشؤون الإجتماعية واعداً بالوقوف أبداً الى جانب الدولة الإيفوارية شعباً وحكومةً وتقديم الدعم اللازم من المجلس في الحالات الطارئة التي قد تعترض هذا البلد الذي هو بمثابة وطن ثانٍ للبنانيين المقيمين فيه .
بدورها الوزيرة مارياتو كونيه عبرت عن امتنانها للوقفة الإنسانية والتضامنية مع الشعب الإيفواري من قبل غرفة التجارة والصناعة اللبنانية ، وقدمت الشكر نيابة عنها وعن رئيس الجمهورية الحسن واتارا والشعب الايفواري كافة مثنية على الجهود والمساعي التي أظهرت تضامن الشعب اللبناني مع الإيفواري ووقوفه معه في الأزمات وهذا إن دل فإنه يدل على متانة العلاقات التاريخية على الصعيد السياسي والإنساني بين البلدين .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأعضاء المنتسبين لغرفة التجارة والصناعة اللبنانية في الكوت ديفوار تقدم هبتها الثانية لثلاث مئة عائلة متضررة بالفيضانات .

Share this on WhatsApp    تواصل غرفة الصناعة والتجارة في الكوت ديفوار اعمالها الانسانية لإغاثة ...