Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ياسين: للاتيان بحكومة تجبر خاطر الناس بعد ان كسره المفسدون والفاسدون

C

طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي، في كلمة القاها في احتفال بمناسبة عيد الغدير في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور، حضره علماء وفاعليات وحشد من المؤمنين، “المسؤولين اللبنانيين وعي حقيقة الانهيارات القائمة في الوضع اللبناني”، مشددا على ضرورة الاسراع “بتشكيل حكومة يكون همها الوحيد انتشال البلاد والعباد مما هم فيه من تراكم ازمات وفساد”.

 

وتابع ياسين: “إن هذا المنحى بدأ منذ سياسة تقاسم الحصص والمصالح التي اعتمدها الفريق الحاكم الذي ما زال يعيش على هذه الذهنية حتى اليوم”.

 

أضاف: “إن عيد الغدير هو نموذج للحكم العادل الذي وضعه نبي الاسلام وترجمه الامام علي بإسانية وعدالة مطلقتين تمثلت بوصيته لمالك الاشتر.

 

وتابع : “نؤكد على مطلب الاتيان بحكومة تجبر خاطر الناس بعد ان كسره المفسدون والفاسدون منطلقة من قانون (من اين لك هذا) لمحاسبة كل مختلس وفاسد ساهم في افقار النلس وضرب العملة الوطنية”.

 

وختم : “نطالب اصحاب الشأن بحكومة مصلحين تبادر الى انهاء الازمة وتأمين سبل تحقيق كل الاصلاحات في بنية النظام اللبناني لإنتشاله من نظام المحاصصة باسم الطوائف والمناطق وتحويله الى وطن مؤسسات ترعى المواطنين كل المواطنين ومصالحهم.”