الرئيسية » منوعات وأبراج » تكنولوجيا » مصدات الأبواب جيزي آكتيف ستوب والواجهة المستجيبة للظروف المناخية المزودة بنظام جيزي آي كيو بوكس كي إن إكس تفوزان بجائزة التصميم الألمانية لعام 2018
press picture, press article

مصدات الأبواب جيزي آكتيف ستوب والواجهة المستجيبة للظروف المناخية المزودة بنظام جيزي آي كيو بوكس كي إن إكس تفوزان بجائزة التصميم الألمانية لعام 2018

قال تشارلز كونستانتين، العضو المنتدب لدى “جيزي الشرق الأوسط”: “إنه لشرف كبير لنا الإعلان عن المكاسب المميزة التي حققتها ’جيزي‘ بفوزها المضاعف بجائزة التصميم الألمانية لعام 2018”. وأكد أن جائزة الابتكار الألمانية تكرّم المنتجات والحلول المبتكرة من جميع القطاعات، والتي تتميز عن الحلول الحالية نظراً لفائدتها الأكبر بكثير، وتجعل بالتالي الخدمات الاستثنائية واضحة أمام الجمهور الأوسع نطاقاً. وأضاف أن لدى “جيزي” العديد من الابتكارات التي تجعل الحياة أفضل وأسهل وأكثر متعةً وترسم معالم المستقبل كذلك. وتابع أن هذه الحلول تكون واضحة للعيان أحياناً كما هو الحال في مصدات الأبواب “جيزي أكتيف ستوب”، ولكن غالباً ما تتمتّع “جيزي” بمستويات إضافية من الراحة أو الأمان المعزز لمنتجٍ ما دون أن يتمكّن الجمهور من تصوّر القدرة الابتكارية الكامنة وراءه، ولعل هذا الأمر ينطبق على الواجهة المستجيبة للظروف المناخية المزودة بنظام “جيزي آي كيو بوكس كي إن إكس.

 

“تحكّم جديد بالأبواب” بواسطة مصدّات الأبواب “جيزي أكتيف ستوب”

 

يوفر نظام المصدات هذا تحكماً جديداً وفريداً من نوعه بالأبواب، إذ يتم إيقاف أبواب الغرف بواسطة “جيزي أكتيف ستوب” بسلاسة، وإغلاقها بهدوء أو إبقاؤها مفتوحةً بسهولة. وسواء قمت بدفع الباب بسلاسة أو بقوة، فإن النظام سيفتح الباب بأمان وبشكل مستقل حتى يصل إلى الوضع المفتوح القابل للتعديل بشكل فردي. وفي الوقت ذاته، تكبح مصدّات الجرّ الباب المتأرجح في الوقت المناسب وتبقيه مفتوحاً بأمان في الوضع المناسب، الأمر الذي يعدّ ميزةً فريدة بحال إمكانية انغلاق الباب بقوة وبطريقة لا يمكن السيطرة عليها أثناء التهوية. وتضمن مصدّات “جيزي أكتيف ستوب” بقاء الأبواب مفتوحة بأمان، وبفضل الصدّ النشط يغلق الباب ببطء وهدوء بحيث لا يتم منع الإغلاق العنيف المزعج فحسب، بل كذلك العلامات غير السارة التي قد يخلّفها على الجدران، أو وقوع الإصابات. وبالإضافة إلى ذلك، تتوافر حالياً أيضاً نسخة معدّلة يتم تثبيتها على إطار الباب، والتي تعدّ الحل المثالي للشقق المستأجرة لأنه يمكن تثبيتها في مكانها ومن ثم إزالتها ببساطة مجدداً.

 

الواجهةٌ المستجيبة للظروف المناخية والمزودة بنظام “جيزي آي كيو بوكس كي إن إكس”

 

تلبي الواجهة الذكية المستجيبة للظروف المناخية المتطلبات الحديثة للتشغيل الآلي للمباني، مثل التهوية الموفّرة للطاقة، والأجواء الصحية في الأماكن المغلقة، ومراقبة أوضاع النوافذ. ويتم تحقيق ذلك عبر الجمع بذكاء بين محركات النوافذ وأجهزة الاستشعار، والتي يمكن تشغيلها بذكاء عبر وحدة واجهة “آي كيو بوكس كي إن إكس”، المدمجة في معيار الاتصال “كي إن إكس” القياسي. ويمكن دمج محركات النوافذ من سلسلة محركات النوافذ “جيزي آي كيو” في نظم بناء “كي إن إكس” كمشاركة ناقلة مباشرة للتهوية الطبيعية المُدارة، ويمكن بالتالي عرض حالات النوافذ وإدارتها ومراقبتها مركزياً. وعليه، تتيح النوافذ الآلية الاتصال المباشر مع المكونات الأخرى في نظام بناء “كي إن إكس”، مثل أزرار الضغط “كي إن إكس” وأجهزة استشعار “كي إن إكس”، ويمكن في هذه الحالة إغلاق جميع النوافذ في المبنى مركزياً بضغطة زر واحدة. وتتيح الوحدة من خلال التفعيل الدقيق لمحركات النوافذ، إمكانية توفير الطاقة وتحقيق سلامة إضافية: وبعد استكمال تنفيذ الأمر، يتم الإخطار عن وضع النافذة إلى نظام البناء “كي إن إكس” أو نظام إدارة المبنى.

 

لمحة عن جائزة الابتكار الألمانية

 

يتم منح جائزة الابتكار الألمانية من قبل مجلس التصميم الألماني الذي تم تأسيسه في بادئ الأمر من قبل البرلمان الاتحادي الألماني، وأصبح حالياً مؤسسة دولية مستقلة لأغراض القدرة التنافسية. تتألف لجنة التحكيم من الخبراء من قطاعات الصناعة، والعلوم، والمؤسسات، والقطاع المالي. وتتضمن معايير استحقاق الجائزة كلاً من القدرة الابتكارية، والفائدة المحققة للمستخدمين، والفعالية من حيث التكلفة، والجودة التقنية، والاستدامة.

 

* المصدر: “ايتوس واير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي تقدم حلولاً رقمية لعالم ذكي متصل بالكامل

Share this on WhatsAppتشارك شركة هواوي في معرض ConnecTechAsia 2018، وهو معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ...