الرئيسية » رياضة » رياضة عربية و دولية » إنكلترا تمطر شباك بنما بسداسية وتعبر مع بلجيكا للدور الـ16

إنكلترا تمطر شباك بنما بسداسية وتعبر مع بلجيكا للدور الـ16

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة ل​بطولة كأس العالم 2018​ المقامة في روسيا، سحق ​منتخب إنكلترا​ نظيره البنمي بنتيجة ستّة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد على ملعب نيزني نوفغورود، ليحسم منتخب الأسود تأهله إلى الدور الـ16 رفقة منتخب ​بلجيكا​، ولتودع بنما البطولة من الباب الصغير، قبل مباراتها الأخيرة ضد تونس التي ودعت هي الأخرى المنافسات.

أبناء غاريث ساوثغيت لم يعانوا بتاتاً في إختراف دفاع بنما، وتمكنوا سريعاً من إفتتاح التسجيل عن طريق المدافع ​جون ستونز​ بضربة رأسية من ركلة ركنية في الدقيقة الثامنة.

وإستمر ضغط الإنكليز على مرمى الخصم، وأضاف ​هاري كاين​ الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء بعد خطأ إرتكبه أحد مدافعي بنما على ​جيسي لينغارد​.

وفي الدقيقة 35، سجل لينغارد هدفا ثالثا بغاية الروعة لمنتخب بلاده، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء. وإستمر تعطش الإنكليز لتدوين المزيد من الأهداف، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف كلّ من جون ستونز وهاري كاين الهدفين الرابع والخامس، لينتهي بنتيجة 5-0.

في الشوط الثاني، هدأ الإيقاع قليلاً، وبدت المباراة منتهية منطقياً، لكن حسابات فارق الأهداف بين إنكلترا وبلجيكا على الصدارة دفع لاعبو إنكلترا لإضافة المزيد من الأهداف، وسجل كاين مرّة أخرى الهدف الثالث له في المباراة والسادس لفريقه في الدقيقة 62، قبل أن يتم إستبداله بجيمي فاردي.

وقبل النهاية بـ13 دقيقة، سجل ​منتخب بنما​ هدف الشرف عن طريق اللاعب فيليبي بالوي، وهو الهدف الأول لبنما في تاريخها بكأس العالم.

وبهذه النتيجة، تصدرت إنكلترا المجموعة بفارق الأهداف عن بلجيكا ( بفارق الأهداف التي سجلتها إنكلترا علماً أنهما متعادلان بمجموع الأهداف التي سُجلت والتي دخلت) بإنتظار الجولة الأخيرة لحسم مسألة الصدارة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيف صالح الشنار أصغر إماراتي يعتلي قمة كليمنجارو

Share this on WhatsAppحقق الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار إنجازاً مهماً على مستوى دولة الإمارات، ...