الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » سيولٌ جارفة تجتاح رأس بعلبك وإمرأة تقضي غرقاً

سيولٌ جارفة تجتاح رأس بعلبك وإمرأة تقضي غرقاً

اجتاحت سيول جارفة مصدرها السلسلة الشرقية بلدات راس بعلبك والقاع في البقاع الشمالي. وبلغ ارتفاع المياه منسوبا لم تشهده المنطقة من قبل، وهو ما قطع طريق عام القاع على الحدود السورية، فاجتاحت السيول البيوت والمحال وغمرت الوحول البساتين والمزارع.

وقد توفيت السيدة شهيرة بلعيس خنقاً جراء دخول السيول إلى منزلها في منطقة رأس بعلبك، وعمل فريق من الكوارث التابع للصليب الأحمر اللبناني وفرق من الدفاع المدني على فتح الطرق وغسل الشوارع، وتقديم المساعدة اللازمة.

وكانت رياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة موحلة ضربت التلال المحيطة بالسلسلة الشرقية في البقاع الشمالي خلال الأيام الماضية، أدت إلى تشكُّل هذه السيول الجارفة التي لم تشهدها البلدة منذ سنوات طويلة.

وناشد رئيس بلدية رأس بعلبك دريد رحال والأهالي الدولة والهيئات المدنية التدخل، والحضور الى البلدة التي أصبحت منكوبة جراء السيول الجارفة التي اجتاحتها.

من ناحيته أرسل مركز ​الهرمل​ للاسعاف والطوارىء في ​الصليب الاحمر​ 5 سيارات اسعاف مجهزة، و20 مسعفا للقيام بعمليات إنقاذ وإجلاء في بلدة ​راس بعلبك​ جراء ​السيول​ الجارفة.

وقد افادت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان اليوم، انه “اثر هطول الأمطار الغزيرة التي اقتحمت المنازل وتسببت بوقوع خسائر فادحة في المناطق البقاعية وضعت المديرية العامة للدفاع المدني العناصر التابعة لها المنتشرة في القرى البقاعية في حال التأهب القصوى لتقديم المساعدة الضرورية للمواطنين والمقيمين في البلدات المتضررة وسحب المياه من داخل المنازل والمستودعات والبقاء على الجهوزية التامة حتى انتهاء العاصفة والتمكن من رفع كافة الاضرار ضمن الصلاحيات المتاحة والإمكانيات المتوفرة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع في وزارة البيئة لهيئات المجتمع المدني لشرح مشروع قانون الادارة المتكاملة للنفايات

Share this on WhatsAppإنعقد في وزارة البيئة اجتماع موسّع ضمّ ممثلين عن وزارة البيئة وعدداً ...