الرئيسية » منوعات وأبراج » تكنولوجيا » المركبة البرية غير المأهولة ثيميس من ميلريم روبوتيكس أصبحت المعيار المعمول به في القطاع

المركبة البرية غير المأهولة ثيميس من ميلريم روبوتيكس أصبحت المعيار المعمول به في القطاع

أصبحت مركبة “ثيميس” البرية غير المأهولة (“يو جي في”) التي طورتها شركة “ميلريم روبوتيكس” المركبة البرية غير المأهولة المجنزرة التي تمثل المعيار المعمول به في قطاعات الأنظمة البرية غير المأهولة. وسيتمّ عرض رقم قياسي يضمّ أربعة نماذج من مركبات “ثيميس” البرية غير المأهولة مع ثلاثة تطبيقات مختلفة وذلك خلال معرض “يوروساتوري” الدولي للدفاع والأمن الذي يُقام هذا العام.

هذا وأصبحت “ثيميس”، بعد أعوام قليلة فحسب من البدء في تطويرها، المركبة البرية غير المأهولة المجنزرة الأكثر رواجاً في السوق. واستحوذت على اهتمام الكثير من الشركات المصنعة للأسلحة وأجهزة الحرب الأخرى مثل “نيكستر”، و”إف إن هيرستال”، و”إس تي كايناتيكس”، و”رايثيون” و”ثريود سيستمز” التي يجري تنفيذ مشاريع التكامل معها أو تمّ إنجازها بالفعل.

وخلافاً لغيرها من المركبات البرية غير المأهولة التي عادةً ما تكون قادرة على أداء مهمة واحدة في أغلب الأحيان، فإنّ “ثيميس” مصممة بشكل يتيح تجهيزها بمجموعة متنوعة وواسعة من الحمولات لأداء عدد من المهام المختلفة.

وتشمل هذه المهام العمل كمنصة سلاح للتحكم عن بعد مجهزة بأسلحة ذات العيار الكبير أو الصغير، والكشف عن العبوات الناسفة، والعمل كمنصة للطائرات بدون طيار أو محطة مراقبة عن بعد.

وفي “يوروساتوري”، سيتمّ عرض ثلاثة من هذه المنتجات المتكاملة: “ثيميس” مع “إيه آر إكس 20 آر دبليو إس” من “نيكستر”، و”ثيميس” مع “يو إيه في” (طائرة بدون طيار) من “ثريود سيستمز” و”ثيميس” مع “ديفندر آر دبليو إس” من “إف إن هيرستال”. وسيتم عرض هذا الأخير في جناح “إف إن هيرستال” وفي المساحة المخصصة للعروض الديناميكية.

وقال فيليكو نورموجا، الرئيس التنفيذي لشركة “ثريود سيستمز” في سياق تعليقه على الأمر: “يمثّل التكامل بين الطائرة بدون طيار من ’ثريود سيستمز‘ و’ثيميس‘ مضاعفة ملحوظة للقوة. يوفر النظام أداة للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع مستقلة بالكامل تساعد في جمع المعلومات، والإبلاغ، والوعي بالأوضاع السائدة وفهمها. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل النظام كمحطة تقوية إذاعية لتوسيع نطاق تغطية الشبكة في المنطقة”.

ومن جهته، قال فريديريك بوتي، مدير إدارة الاستراتيجية في “نيكستر”: “يشكّل ’أو بيه تي آي أو إكس-20‘، الذي يمزج بين منصة ’ثيميس‘ ومحطة الأسلحة الموجّهة عن بعد ’إيه آر إكس 20‘ الخاص بنا التي تستوعب أسلحة من عيار 20 ملم، نظامًا فائق القدرات بفضل الدمج بين إمكانات القوة النارية وقدرات التنقل الفائقة”.

وقال فينسنت فيرليي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لشركة “إف إن هيرستال”، في هذا الصدد: “يبيّن الحل المشترك بين ’ديفندر ميديوم‘ و’ثيميس‘ الذي يدمج تقنيات وخبرات الشركتين، الإمكانات التي ينطوي عليها هذا المفهوم. وإن القيمة المضافة لهذا النظام الآلي المسلح لا تحتاج إلى تفسير، وتفخر ’إف إن هيرستال‘، بصفتها شركة رائدة في تكامل أنظمة الأسلحة الدفاعية، بعرض محطة الأسلحة الموجّهة عن بعد ’ ديفندر ميديوم آر دبليو إس‘ خلال العروض الديناميكية في ’يوروساتوري‘ إلى جانب ’ميلريم روبوتيكس‘”.

وقال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميلريم روبوتيكس”: “أصبحت ’ثيميس‘ من ’ميلريم روبوتيكس‘ منصة مشهورة جداً حيث تم اختيارنا في عدد من برامج التقييم والتطوير والاختبار المختلفة في كلّ من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنرويج وإستونيا ودول أخرى”. وأضاف: “ويكمن السبب وراء ذلك في النمطية والبساطة والمتانة التي يتسم بها نظامنا. وستكون الخطوة الكبيرة القادمة في استراتيجيتنا متعلقة بحلول التحكم الذاتي والدمج بين الأنظمة المأهولة وغير المأهولة”.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180611006357/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
* المصدر: “ايتوس واير”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألفا تفتتح متجرها الجديد في طرابلس

Share this on WhatsApp افتتحت شركة “ألفا” بإدارة أوراسكوم للإتصالات متجرها الجديد في طرابلس، برعاية ...