الرئيسية » فن » أخبار فنية لبنانية » بي ام دبليو شريك لمعرض “آرت بازل” الذي يتخلّله العرض العالمي الأول للفنان سامسون يونغ وحوارBMW Art Journey مع فنانين عالميين.

بي ام دبليو شريك لمعرض “آرت بازل” الذي يتخلّله العرض العالمي الأول للفنان سامسون يونغ وحوارBMW Art Journey مع فنانين عالميين.

ستقدم النسخة السويسرية من معرض “آرت بازل” مجدداً من 14 إلى 17 حزيران / يونيو 2018 مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي تحمل توقيع أكثر من 4 آلاف فنان من 290 صالة عرض رائدة حول العالم. وكونها شريكاً عالمياً قديماً للمعارض في بازل وميامي بيتش وهونغ كونغ، ستوفر بي ام دبليو مرة أخرى خدمة نقل لكبار الشخصيات وتدعو الزوار لحضور حفل استقبال بي ام دبليو والمشاركة في حوار BMW Art Journey Talk.

وستستضيف بي ام دبليو عشية 12 حزيران / يونيو، يوم العرض الأول، حفلاً حصرياً في UBS Forum بالتعاون مع معرض “آرت بازل” وUBS. وبالاشتراك مع الاوركسترا الجحرة لبازل سيقدم سامسون يونغ، الفائز بالنسخة الأولى من BMW Art Journey، وهي مبادرة مشتركة أطلقتها بي ام دبليو ومعرض “آرت بازل” عام 2015، عملاً من أحدث مؤلّفاته يجمع تسجيلات لقرع أجراس جمعها خلال رحلته ويحمل عنوان “يا لهذا الدويّ العذب”.

واحتفالاً بالنسخة الثالثة من BMW Art Journey، يجري حوار BMW Art Journey Talk في 13 حزيران / يونيو، حيث سيتحدث ثلاثة فائزين سابقين في BMW Art Journey – وهم جزء من لجنة التحكيم – عن تجاربهم ولقاءاتهم وخبراتهم التي اكتسبوها خلال مسيرتهم. وسيشارك في الفعالية الفنان المولود في هونغ كونغ والمؤلف الموسيقي سامسون يونغ، والفنانة البريطانية وخريجة الأدب الإنجليزي أبيغايل رينولدز، والفنان المقيم في لوس آنجلس ومهندس تنسيق المواقع ماكس هوبر شنايدر.

دعمت بي ام دبليو، من موقعها كشريك لسنوات طويلة، عروض آرت بازل التي أقيمت في بازل وميامي بيتش وهونغ كونغ لسنوات عديدة. وتعتبر مبادرة BMW Art Journey وليدة تعاون بين “آرت بازل” وبي ام دبليو، وتهدف إلى تقدير الفنانين الناشئين حول العالم وتقديم الدعم لهم. وقد أصبحت هذه الجائزة الفريدة اعتباراً من عام 2018 متاحة للفنانين الذين يعرضون أعمالهم في فئة الاكتشافات خلال معرض “آرت بازل” في هونغ كونغ. وتجتمع أولاً لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء مشهورين عالمياً لاختيار ثلاثة مرشحين نهائيين تتمّ دعوتهم لاحقاً لتقديم مقترحات لمسيرة تهدف إلى تطوير أفكارهم وأعمالهم الفنية أكثر. بعدئذ، تجتمع اللجنة لاختيار الفائز من بين المقترحات الثلاثة.

وبالإضافة إلى معرض “آرت بازل” في بازل وميامي بيتش وهونغ كونغ، تدعم بي ام دبليو معارض ومبادرات فنية معروفة مثل “المعرض الأوروبي للفنون الجميلة” TEFAF، و Gallery Weekend، والمعرض الدولي للفن المعاصر في الهند “بينالي كوتشي موزيريس” Kochi-Muziris Biennale. كما تتعاون بي ام دبليو على المدى الطويل مع مؤسسات ثقافية وعقول مبدعة حول العالم من أجل الترويج لمبادرات مثل برنامج BMW Tate Live للأداء الفني وجائزة المعرض الوطني Preis der Nationalgalerie.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوى كرم: “لو بس تعرف” أو “عيني بعينك”؟

Share this on WhatsAppستمرّ شمس الغنية نجوى كرم بتخيير جمهورها حول الاغنيات التي ستقدّمها في ...