الرئيسية » رياضة » رياضة لبنانية » شركة سما تحتفل قبيل انطلاق المونديال داعيةً لمكافحة القرصنة بكل الوسائل التقنية المتاحة

شركة سما تحتفل قبيل انطلاق المونديال داعيةً لمكافحة القرصنة بكل الوسائل التقنية المتاحة

بيروت، في 9 حزيران، 2018: احتفلت شركة سما، الوكيل الحصري لقنوات Bein في لبنان الناقل الرسمي لمباريات كأس العالم لكرة القدم – روسيا 2018، باقتراب موعد انطلاق المونديال، مُطلقةً حملتها للحد من قرصنة القنوات التلفزيونية، خلال حفل عشاء من تنظيم شركة ICE Events في فندق الفينيسيا، بيروت في 8 حزيران، 2018.

وخلال الحفل ألقى ممثّل رئيس الجمهورية اللبنانية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي كلمة قال فيها: “القرصنة أكبر ضرر لحقوق التأليف والنشر والأدب والفكر والفن وبالطبع المونديال. باسم رئيس الجمهورية أقول إن القرصنة ممنوعة منعاً باتاً وأدعو الجميع لاحترام حقوق الغير من أي نوع كانت. مبروك نقل المونديال إلى جميع اللبنانيين”.

ثمّ أشار ممثل  دولة رئيس مجلس الوزراء معالي وزير الاتصالات جمال الجراح إلى أن “بعد جولات من المفاوضات تمكّنا من التوصل إلى بث المونديال إلى كل اللبنانيين من المباريات الأولى وحتى المباراة النهائية”.

وفي كلمته هنأ ممثّل معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ علي فواز اللبنانيين بحلّ مشكلة متابعة مونديال روسيا 2018 “وهو الحدث الكروي الأبرز الذي ينتظره محبّو الرياضة في العالم كله، وذلك بفضل تضافر جهود اللجنة الوزارية الثلاثية التي رافقتها المتابعة الحثيثة لدولة رئيس الحكومة، المكلفة التفاوض مع شركة سما الوكيل الحصري لشركة bein، ما أدى إلى بلورة الاتفاق الذي سيترك أثراً طيباً لدى جميع المنظمين اللبنانيين والذي أكّد بأن المونديال ليس حكراً على أحد دون آخر بل هو حق للبنانيين بالتساوي”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة سما السيد محمد منصور: “نطلق اليوم حملتنا لمكافحة  قرصنة القنوات التلفزيونية، لا سيما قنوات bein. صحيح أن لبنان سيدخل نادي الدول النفطية قريباً ولكن يبقى الإبداع الفني والثقافي والفكري مصدر الثروة الأساسي في لبنان، لذلك لا بد أن يكون في طليعة الدول الحامية لحقوق الملكية الفكرية وبشكل خاص الانتاج التلفزيوني”. ودعا إلى مكافحة القرصنة بكل الوسائل التقنية بما فيها Beout.

أما عضو مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشوؤن المالية  في قنوات bein السيد طارق زينل، فقال: “عملت bein خلال الفترة السابقة جاهدة على تقديم أفضل المحتوى التلفزيوني والخدمات وتكنولوجيا المشاهدة (واخرها تقنية 4K) للمشاهد اللبناني وذلك عن طريق زيادة حجم المحتوى التلفزيوني لباقاتها وتنوّعه. وعلى الرغم من حجم الاستثمار الكبير الذي قامت به مجموعة bein في السنوات الأخيرة، تواجه عقبات من بينها موضوع قرصنة المحتوى التلفزيوني بمعناه الواسع. فالتعامل مع قضية القرصنة يتطلب وضع فكر واستراتيجية جديدة مبنية على أساس تضافر جهود مختلف القطاعات والمؤسسات العاملة في هذا المجال  حتى نتمكن من القضاء على هذه الآفة والتصدّي لتلك الجريمة المنظّمة”.

وفي الختام وزّعت شركة سما الدروع التكريمية إلى رئيس الحكومة ممثلاً بالوزير الجرّاح، إلى ممثّل رئيس الجمهورية  الوزير ملحم الرياشي، الوزير جمال الجرّاح، ممثلّ وزير الشباب والرياضة علي فواز والمدير التنفيذي لقنوات bein طارق زينل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك لبنان والخليج يرعى مشاركة جمعية مرضى الزهايمر في ماراتون بيروت

Share this on WhatsAppكعادته في دعم المناسبات الإجتماعية والإنسانية والرياضية، رعى بنك لبنان والخليج مشاركة ...