الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » “شكوى قضائية من دائرة أوقاف الموحدين الدروز ضد بلدية عبيه- عين درافيل..”.. بقلم الإعلامية راغدة الحلبي

“شكوى قضائية من دائرة أوقاف الموحدين الدروز ضد بلدية عبيه- عين درافيل..”.. بقلم الإعلامية راغدة الحلبي

لم يتقبل القيمون على الأوقاف الدرزية قيام بلدية عبيه – عين درافيل بشق طريق في أرض الوقف الدرزي في أول بلدة عبيه دون طلب إذن من الأوقاف أو إعلامهم بذلك. وهذه الطريق تصل الطريق العام بحي عين الشاوي الذي أشاد فيه مؤخراً رئيس البلدية الأستاذ غسان حمزة بناء جديداً خاصاً له.

ومن فترة قصيرة تابعت بلدية عبيه – عين درافيل قيامها بالمخالفات القانونية، فشقت طريقاً فرعية أخرى من الطريق المخالفة تصل إلى منزل أحد أعضاء البلدية (ح. و.) في عين الشاوي، فسارعنا بإخبار دار الطائفة عن هذه التجاوزات التي طالت أيضا أملاك الأوقاف الدرزية. فما كان من مشايخنا الأجلاء إلا أن سارعوا بالإجتماع بسماحة شيخ عقل طائفة الموحدين القاضي نعيم حسن، منددين بما يحدث، وأصدروا قراراً بضرورة محاسبة بلدية عبيه – عين درافيل على تماديها بالمخالفات القانونية تجاه أملاك الأوقاف الدرزية، وتم توكيل المحامي الأستاذ مازن المصري، الذي بدوره أخبرنا بأنه قد قام برفع شكوى تعدٍ على أملاك الوقف ضد البلدية.

وقد تبلغنا بأن رئيس البلدية الأستاذ غسان حمزة سارع للذهاب إلى دار الطائفة بهدف حل هذه المشكلة. وحسبما علمنا بأن المفاوضات لازالت قائمة، ولهذه اللحظة لم يتم التوصل إلى أي اتفاق أو حلول.

وإننا إذ نشكر سماحة شيخ العقل السيد نعيم حسن وجميع المسؤولين في دار الطائفة الذين أبدوا استياءهم وامتعاضهم مما قامت به البلدية من مخالفات غير مقبولة، وتصميمهم على اللجوء إلى القضاء لمحاسبة بلدية عبيه – عين درافيل على تجاوزاتها القانونية.

“عهد المحاسبة ابتدأ.”

وكل من خالف القانون سواء أكان رئيس بلدية عبيه – عين درافيل أو أي من أعضائها سيحاسب.

الإعلامية راغدة الحلبي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في “بيت الوسط” وفدا برازيليا برئاسة وزير الشؤون الاستراتيجية البرازيلي حسين كالوت

Share this on WhatsAppاستقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في “بيت الوسط” وفدا ...