الرئيسية » رياضة » رياضة لبنانية » انطلاق رالي جزين السنوي السابع روجيه فغالي يتصدر الترتيب بعد المرحلة الاستعراضية الافتتاحية

انطلاق رالي جزين السنوي السابع روجيه فغالي يتصدر الترتيب بعد المرحلة الاستعراضية الافتتاحية

انطلق بعد ظهر السبت رالي جزين السنوي السابع الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة(ATCL) على مدار يومين  في محافظة الجنوب برعاية اتحاد بلديات جزين وبمشاركة 21 سيارة .ويندرج الرالي في اطار الجولة  الثانية في بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد رالي الربيع .تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 312.88 كلم منها تسع مراحل خاصة للسرعة ستقام  الأحد ومرحلة استعراضية واحدة اقيمت السبت برعاية “سيلفر ستار”(SILVER STAR) بحيث تبلغ مسافة المراحل العشر 113.49 كلم.

وأقيم حفل الانطلاق الرسمي للسباق في ساحة جزين السبت بحضور رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش واعضاء الاتحاد ومدير الرالي نيقولا هندي ومسؤولي المسابقة وعدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية.واستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة لعريف الحفل الاعلامي جاد دعيبس من وحي المناسبة ثم اعطى حرفوش اشارة الانطلاق  ليتوجه  المتسابقون لخوض  المرحلة الاستعراضية داخل جزين والتي بلغ طولها 1.50كلم لتدخل السيارات على أثرها الموقف المغلق عند الساعة السابعة مساء السبت.

وفي النتائج الأولية، سجل روجيه فغالي وملاحه  جوزيف مطر على سكودا فابيا افضل وقت   وقدره دقيقة و9 ثوان و67 بالألف من الثانية.

برنامج الأحد

وفي ما يلي برنامج الأحد:

تنطلق السيارات عند الساعة السابعة صباحاً لخوض المراحل الخاصة التسع  كالآتي:

*المراحل الخاصة الثانية والخامسة (16.80 كلم) والثامنة للسرعة: برتي – قيتولي(15.80 كلم). تنطلق هذه المرحلة من برتي صعوداً نحو ريمات، صيدون، حيداب قطين، المكنونية وصولاً إلى قيتولي.تقفل هذه الطريق من الساعة 6.08 حتى الساعة 08.38 صباحاً.ثم يُعاد إقفال هذه الطريق من الساعة 09,50 حتى الساعة 12,20 و من الساعة 13.33حتى الساعة 16.03.

*المراحل الخاصة الثالثة، السادسة والتاسعة للسرعة:بقسطا- كفغرفالوس( 11.41 كلم).

تنطلق هذه المرحلة من بقسطا صعودًا باتجاه كرخا وصولاً حتى كفرفالوس.

تُقفل هذه الطريق من الساعة 7.11 حتى الساعة 9.41.ومن الساعة 10.53حتى الساعة 13.23 ومن الساعة 14.36حتى الساعة 17.06.

*المراحل الخاصة الرابعة، السابعة والعاشرة للسرعة:عازور-بتدين اللقش ( 9.12 كلم).

تنطلق هذه المرحلة من عازور نزولا الى البابا ثم تعيد، صعودًا باتجاه  بتدين وصولا الى ضهور بتدّين اللقش.  تُقفل هذه الطريق من الساعة 7.39 حتى الساعة 10.09 ومن الساعة 11.21 حتى الساعة 13.51 ومن  الساعة 15.04حتى الساعة 17.34.

وستدخل السيارة الأولى إلى ساحة جزّين الاحد معلنةً إنتهاء عند الساعة 17.15 بحيث سيقام حفل التتويج.

هذا ويقام مركز التجمّع ومنطقة الخدمة في ساحة جزّين  من  السبت الساعة 13.30 ظهراً حتى مساء الاحد الساعة 20.00. وحدّد مركز قيادة الرالي في مقر بلدية جزين.

هندي

وبعد اختتام  المرحلة الاستعراضية صرح مدير الرالي نيقولا هندي “اود ان اشكر اتحاد بلديات جزين برئاسة الاستاذ خليل حرفوش لرعايته الرالي في نسخته السابعة وهو دليل على اهتمام الاتحاد بالرياضة عامة وبالرياضة الميكانيكية خاصة.وادعو عشاق السباقات الى  الحضور ومواكبة السائقين في المراحل الخاصة التسع الأحد  مع التمني عليهم التزام ارشادات المنظمين على المراحل الخاصة حرصاً على سلامتهم وكذلك ندائي موجّه  ايضاً الى رجال الصحافة والاعلام والمصورين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك لبنان والخليج يرعى مشاركة جمعية مرضى الزهايمر في ماراتون بيروت

Share this on WhatsAppكعادته في دعم المناسبات الإجتماعية والإنسانية والرياضية، رعى بنك لبنان والخليج مشاركة ...