الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » المشاريع ما يجري في فلسطين وصمة عار على جبين المجتمع الدولي

المشاريع ما يجري في فلسطين وصمة عار على جبين المجتمع الدولي

في الذكرى السبعين للنكبة التي تزامنت مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أصدر المكتب الإعلامي في جمعية المشاريع    الخيرية الإسلامية البيان التالي:

مرت الذكرى السبعون ليوم النكبة الذي هو يوم إعلان قيام الكيان الصهيوني على أرض فلسطين في ظروف عصيبة تجتاح بلادنا وأمتنا، وأحوال شديدة تعصف بفلسطين الحبيبة العربية وأهلها المتمسكين بأرضهم وحقوقهم رغم كل ما يصيبهم من أهوال الاحتلال الصهيوني واعتداءاته، ومن آخرها ما تعرضوا ويتعرضون له من مجازر وإرهاب خلال مسيرات العودة وتحركات الاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس التي هي خطوة في صميم الاعتراف واعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني. وما جرى ويجري من إراقة لدماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني هو وصمة عار على جبين المجتمع الدولي وهذه دماء على أيدي هذا المجتمع الصامت الصمت المريب.

إن مدينة القدس كانت وستبقى بإذن الله عربية وعاصمة لفلسطين الحبيبة ولن تخضع لمحاولات التهويد والتقويض، وستبقى فلسطين قضية العرب والمسلمين وقضية الصراع بين أصحاب الأرض والحق وأهل الباطل المحتلين الغاصبين الذين أعلنوا قيام كيانهم منذ سبعين عاما على أرض غيرهم بالغصب والعدوان والإرهاب.

إن وحدتنا وتماسكنا إسلاميًا وعربيًا وترفّعنا عن الخلافات الهامشية وقيام تعاون دولي وإقليمي وعربي السبيل لوضع حد للتدهور القائم والإرهاب الصهيوني واستعادة الحقوق الضائعة والمحافظة على السلم والأمن الدوليين.

 

وأما نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لكيان غاصب والتغاضي عما يتعرض له الشعب الفلسطيني أمور خطيرة سيكون لها تداعياتها على المجتمع الدولي ونرى أن ما يؤخذ ظلما بالقوة والغصب والإخضاع لن يبقى على حاله ولو مضى عليه مائة عام وهذا ما تعلمناه من دروس التاريخ.

ونوجه نداء عاجلا للدول العربية والإسلامية لوضع خلافاتها جانبًا وجمع كلمتها في ظل هذه الظروف الاستثنائية، والعمل الجدي للتصدي لهذا المخطط الذي يشكل منعطفًا خطيرا في القضية الفلسطينية، والتاريخ سيكتب مواقفها وأفعالها، وندعو الشعب الفلسطيني إلى التماسك والوحدة ورص الصف لصد هذه المخططات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية: كلام غراندي يعارض عودة النازحين السوريين الى بلادهم

Share this on WhatsAppتعلن وزارة الخارجية والمغتربين انها لا توافق على كلام السيد فيليبو غراندي ...