الرئيسية » الجمال والمرأة » خلطة طبيعية من الطين تمنع بهتان بشرتك في رمضان

خلطة طبيعية من الطين تمنع بهتان بشرتك في رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان الفضيل، ولا شكّ بأنك بدأت تخطّطين لكيفية الحفاظ على نقاء وحيوية بشرة وجهك بعيداً عن علامات التعب والإرهاق.

تعرفي الى خلطة طبيعية من الطّين تنقي البشرة وتمنع ظهور علامات تعبها وتصبغاتها، فهي تحرص بأسلوب مثالي على مظهرها الحيوي والمشرق. إكتشفي ما تبقى من مكوناتها وفوائدها، بالإضافة الى كيفية تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة طبيعية مفعمة بالجمال.

مكونات الخلطة وفوائدها

ملعقتان كبيرتان من الطين: يعمل الطين على ترطيب البشرة وامتصاص جميع السموم التي تسببها المأكولات وتلوث الجو. لذلك يُستعمل لاسيما لتقشير البشرة والحفاظ على ليونتها في الوقت عينه.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتغذيتها، وهو يُعتبر من أهم الزيوت الطّبيعية التي تحارب الشيخوخة المبكرة.

عصير نصف ليمونة: يعتبر عصير الليمون من أهم المكونات الطّبيعية التي تبيّض البشرة وتنقّيها من جميع التصبغات. كما وأنه يساعد تلك الدّهنية على تعديل عملية إفراز الزيوت لتبقى مشرقة وخالية من حبّ الشباب.

ملعقة كبيرة من العسل: للعسل فوائد لا تُحصى ولا تُعد، فهو لا يكتفي بتنظيف أعماق المسام بل يعمل أيضاً على تطهيرها وشدّ الجلد ليمنع ترهله ويقلّص حجم مسامه.

طريقة اعتماد الخلطة

أخلطي المكونات جيداً في وعاء زجاجي وأضيفي القليل من الزيت إن احتجت بهدف تماسك التركيبة. طبّقي المزيج على بشرة وجهك من مرّة الى مرّتين في الأسبوع ودلّكيها جيداً بهدف تقشير البشرة وتعزيز عمل الكولاجين من جديد. أتركي بعدها الخلطة لـ 10 دقائق على الأقل قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطعمة ضرورية تقوي شعرك في رمضان

Share this on WhatsAppفي شهر رمضان وبسبب فترة الصيام الطويلة يفتقر الجسم إلى السوائل والعديد ...