Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

بالفيديو … الأنصار يتوّج بلقبه الـ14 بفوزه على النجمة 2-1

توّج فريق الانصار بلقبه الـ 14 بعد غياب 14 سنة عن منصات التتويج، بفوزه على غريمه النجمة 2-1 في المباراة النهائية من بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة القدم في المباراة التي اقيمت على ملعب جونية.

ورفع الأنصار رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة، بينما تجمد النجمة عند 35 نقطة، في المركز الثاني.

وافتتح النجمة التسجيل سريعا في الدقيقة 3، إثر ضربة حرة نفذها حسن كوراني، وحولها حسين عواضة برأسية على يمين الحارس، نزيه أسعد.

وكاد الأنصار يحرز هدف التعادل، لولا براعة الدفاعات النجماوية، في الدقيقة 8، وخطف نصار نصار كرة في الدقيقة 20، حولها لحسن شعيتو موني، الذي سدد كرة قوية فوق المرمى بسنتيمترات.

وعادل الأنصار النتيجة في الدقيقة 42، عبر أحمد حجازي، إثر تمريرة بينية من كريم درويش، وضعها حجازي أرضية على يمين الحارس علي السبع.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع موسى حجيج بخالد التكه جي، الذي هدد مرمى الأنصار في الدقيقتين 65 و67، وتابع التكه جي تهديده لمرمى الأنصار، لكن تسديدته الصاروخية أنقذها نزيه أسعد ببراعة كبيرة.

وكاد أنس أبو صالح أن يهز شباك النجمة، في الدقيقة 72، لكن رأسيته ذهبت بين يدي الحارس.

وسجل أبو صالح، في الدقيقة 76، هدف الأنصار الثاني، بعد ضربة حرة نفذها حسن معتوق، وحولها الأول برأسية في الشباك. وأنقذ علي السيسي شباك النجمة من هدف ثالث، في الدقيقة 88، إثر تمريرة من كريم درويش وصلت إلى حجازي المنفرد، الذي راوغ الحارس علي السبع وسدد، لكن السيسي أنقذ الموقف.

وأنقذ نزيه أسعد شباك الأنصار من تسديدة إدمون شحادة، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لتنتهي المباراة بفوز فريقه (2-1).

وفي نهاية المباراة، سلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر كأس البطولة الى قائد فريق الانصار معتز بالله الجنيدي، بحضور امين عام الاتحاد جهاد الشحف ورئيس لجنة الملاعب موسى مكي.