الرئيسية » أخبار العالم والدوليات » أخبار الكوت ديفوار » مصطفى الجندي يزور كوت ديفوار لدعمه في الترشح لرئاسة البرلمان الإفريقي

مصطفى الجندي يزور كوت ديفوار لدعمه في الترشح لرئاسة البرلمان الإفريقي

زار النائب مصطفى الجندي عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، كوت ديفوار، في إطار جولته الإفريقية للحصول على دعم دول القارة السمراء، لترشحه لرئاسة البرلمان الإفريقي خلال الانتخابات المقرر عقدها بجنوب إفريقيا يومي 9 و10 مايو المقبل.

وأكد “الجندي”، في بيان اليوم، أنه التقى خلال هذه الزيارة بنائب رئيس برلمان كوت ديفوار، وبحضور سفير مصر في كوت ديفوار السفير محمد حمزاوي، مشيرًا إلى أنه سلم رسالة الدكتور علي عبد العال إلى نائب رئيس البرلمان، للحصول على دعم بلاده للمرشح المصري التزامًا بمقررات القمة الإفريقية بكيجالي في يونيو 2017 حيال إقرار مبدأ التناوب على منصب الرئاسة، وأعضاء مكتب برلمان عموم إفريقيا، بما يتوافق مع التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة للقارة.

كما جّدد الجندي، دعوة الدكتور علي عبدالعال لنظيره الإيفواري لزيارة القاهرة، مشيدًا بحفاوة الاستقبال من مسؤولي برلمان كوت ديفوار، وتأكيدهم دعم مصر، للفوز بهذا المنصب الإفريقي رفيع المستوى.

كما عقد الجندي، لقاءات مماثلة مع زملائه النواب في البرلمان الإيفواري من الأعضاء في برلمان عموم إفريقيا، للترويج لرؤيته للنظام الأساسي للبرلمان الإفريقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور- “حركة غير مألوفة” في ساحل العاج… اللبنانيون يصوتون للمرة الأولى!

Share this on WhatsApp يشهد ملعب المدرسة اللبنانية في أبيدجان حركة غير مألوفة، إذ للمرة ...