الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية (صفحة 10)

أخبار لبنانية

كلمة الرئيس عون امام السلك الدبلوماسي

“أصحاب السعادة، حضرة ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان، ارحّب بكم، في القصر الجمهوري، وإذ اشكركم على تهنئتكم لمناسبة حلول العام الجديد، وعلى الكلمة التي وجهها باسمكم، سعادة المونسنيور إيفان سانتوس، أتقدّم منكم، ومن شعوبكم ودولكم وممَن تمثّلون، وأيضاً من عائلاتكم ومساعديكم، بأصدق التمنيّات بأن يحمل هذا العام، الخير والأمن والازدهار، رغم كل التحديات. وأغتنم هذه المناسبة لأشكر كل الدول ...

أكمل القراءة »

الحريري يشدد على جميع الإدارات العامة التشدد في قانون (الحق في الوصول الى المعلومات)

اصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تعميما طلب فيه من جميع الإدارات العامة ضم الأسباب الموجبة لمشاريع القوانين والمراسيم تحت طائلة اعادتها الى الادارة المعنية، وفيما يلي نص التعميم: نصّ القانون رقم 28 تاريخ 10/2/2017 (الحق في الوصول الى المعلومات) في المادة السادسة منه على ما يلي:«تنشر الأسباب الموجبة مع القوانين والمراسيم على مختلف أنواعها في الجريدة الرسمية بواسطة الجهة ...

أكمل القراءة »

رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع التقى مساء أمس في معراب عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب يوسف خليل

التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، مساء أمس في معراب، عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب يوسف خليل في حضور القيادي في الحزب د. زياد المعلوف. ولفت خليل، عقب اللقاء الذي دام قرابة الساعة من الوقت، إلى أن “د. جعجع صديق قديم وحالي وهذه الصداقة مستمرّة لأنها صداقة فعليّة لا تتأثر بالمصالح السياسيّة أو الدنيويّة”، موضحاً أنه “بالرغم من أن ...

أكمل القراءة »

انتخابات صيدا: مقعد شاغر للمفاجآت

لا تشبه الوقفة الاحتجاجية مساء السبت الفائت أمام بلدية صيدا، ضد أزمة النفايات، التحركات السابقة التي نظّمها التنظيم الشعبي الناصري وحلفاؤه في المدينة. الوقفة جاءت في إطار التصدي للفضائح المتتالية التي تكشف سوء تشغيل معمل فرز ومعالجة نفايات صيدا واتحاد بلديات صيدا ــ الزهراني. وما كانت تؤكده القوى الوطنية من أن الشركة المشغلة تردم النفايات والعوادم في الحوض البحري المجاور ...

أكمل القراءة »

أرسلان: ليكف بعض المسؤولين عن المتاجرة بحقوق الناس

غرد رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” وزير المهجرين طلال أرسلان، عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “إن كنت لا تستحي فافعل ما شئت”، هكذا يقول المثل، ومثل آخر يقول “من شب على شيء شاب عليه”، وثمة أيضا مثل قائل: “الطبع يغلب التطبع”، فمن كان الكذب والنفاق والمتاجرة بحقوق الناس من طباعه لا يمكن بل من المستحيل أن يتطبع بالصدق والشفافية بكل مقارباته”. ...

أكمل القراءة »

ما هي خطة وزير الطاقة لزيادة إنتاج الكهرباء؟

أشارت مصادر اللجنة الوزارية المكلفة بحث ملف الكهرباء لـصحيفة “الأخبار” إلى أن ملامح الخطة التي عرضها وزير الطاقة سيزار أبي خليل لتحسين إنتاج الكهرباء تقوم على حلّ أزمة معمل دير عمار الذي يسمح بزيادة الطاقة نحو ستّ ساعات يومياً، والإسراع بتنفيذ مناقصة إنشاء معملين في سلعاتا والزهراني. واقترح أبي خليل إجراء مناقصة بشكل سريع بهدف تأمين 850 ميغاوات، سواء عبر ...

أكمل القراءة »

زهران: بري لم يتلقَ اي جوابٍ على مبادرته بشأن المراسيم

أوضح مدير مركز الإرتكاز سالم زهران ان “الرئيس نبيه بري أكد في الاعلام لحظة وصوله الى طهران ان اقتراحه بدمج المرسومين لا يعطي الغلبة لأحد أملاً في ان يتم قبوله”. وشدد زهران ان “بري أكد في الكواليس على انه لم يتلقَ اي جواباً على مبادرته بشأن المراسيم، وهو سيلقي ظهر الغد كلمة لبنان وسوف تنقل على التلفزيونات اللبنانية حيث ستكون ...

أكمل القراءة »

جريصاتي: قانون العفو في عهدة المسؤولين وأنا بالانتظار

قال وزير العدل سليم جريصاتي إنّ “لا شك أن المكننة تسرع في المحاكمات وهذا مطلب كل الناس اليوم، فاستعادة الثقة بالقضاء تبدأ بقضاء ممكنن نصل معه الى الخواتيم السعيدة في الدعاوى الادارية والعدلية”. وتابع خلال استقباله ي بعد ظهر اليوم، في مكتبه بالوزارة، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين مترئسة وفدا من الوزارة: “الاجتماع كان جيدا ومثمرا، ويعكس ...

أكمل القراءة »

سفير الامارات ورئيس مجلس الوزراء اللبناني يضعان حجر الأساس لمبنى السفارة في بيروت

  برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وضع سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية د. حمد سعيد الشامسي حجر الأساس لمبنى سفارة بلاده الكائنة في منطقة الرملة البيضاء – الجناح وسط حضور وزاري وسياسي واقتصادي وديني واعلامي واسع. ومن بين المشاركين في الحفل الذي أقيم بعد ظهر اليوم، الاثنين: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة ...

أكمل القراءة »